صحيفة إسرائيلية: وابل صواريخ غزة انتهى لكن التوتر مستمر

صحيفة إسرائيلية: وابل صواريخ غزة انتهى لكن التوتر مستمر

الوطن اليوم – وكالات:- قالت صحيفة إسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي يقدر بحذر أن التبادل المكثف لإطلاق النار على حدود غزة أصبح في الخلف ، لكن لا أحد يراهن في الجيش على أن حدوث جولة جديدة ما هو إلا مسألة وقت.

وأوضحت صحيفة إسرائيل اليوم ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أجرى مشاورات أمنية مع رئيس الأركان أفيف كوخافي، ومع رئيس الشاباك نداف أرجمان، ومع رئيس مجلس الأمن القومي، مائير بن شبات، وكبار المسؤولين في الجيش الإسرائيلي.

وبحسب الصحيفة فإن المقاتلات الإسرائيلية الحربية ردت على إطلاق الصواريخ باستهداف مجموعة من الأهداف المهمة لحركة حماس في قطاع غزة ، حيث غير الجيش سياسته ولم يحدد عدد الأهداف التي ضربتها الطائرات.

وقال الجيش الإسرائيلي أنه ينظر بعين الخطورة إلى الهجوم الصاروخي على الأراضي الإسرائيلية، وهو يتواجد في حالة استعداد كبير وسيواصل العمل حسب الضرورة ضد محاولات إيذاء المدنيين الإسرائيليين”.

وجاء أيضا أن الجيش الإسرائيلي يعتبر منظمة حماس مسؤولة عما يحدث داخل وخارج قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن هجوم الجيش الإسرائيلي أسفر عن استشهاد أحد سكان غزة، 27 عاماً، وإصابة آخرين بجراح.

وقالت الصحيفة أنه وعلى الرغم من الإعلان عن تحمل المسؤولية لحركة حماس ، إلا أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تقدر أن الذين يقفون خلف إطلاق الصواريخ باتجاه سيدروت هم في الحقيقة الجهاد الإسلامي الذي تموله إيران وبشكل أكثر تحديداً – قائد اللواء الشمالي التابع للمنظمة، بهاء أبو العطا.

ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فإن لدى أبو العطا أجندة مستقلة، ويحاول منذ فترة تنفيذ نشاط ضد إسرائيل.

وبحسب الصحيفة فإن لا أحد يعرف ما الذي دفع الجهاد الى إطلاق الصواريخ على إسرائيل ، وقد وقد يتعلق الأمر بمسائل داخل الجهاد الإسلامي، في محاولة منه لإظهار من هو صاحب القيادة في المنظمة ، والسبب المحتمل الآخر هو محاولة تقويض جهود الترتيبات المتقدمة مع إسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن