صحيفة: الجيش الإسرائيلي سيستمر بقصف أهداف حماس في غزة بهذه الحالة

صحيفة: الجيش الإسرائيلي سيستمر بقصف أهداف حماس في غزة بهذه الحالة
صحيفة: الجيش الإسرائيلي سيستمر بقصف أهداف حماس في غزة بهذه الحالة

قالت صحيفة (معاريف) العبرية، اليوم الأربعاء، إن “إسرائيل أطلقت الكرة هذه المرة في ملعب حماس حتى ترى مدى التزام الأخيرة ببنود التهدئة”.

وأوضحت الصحيفة أن “إسرائيل ستظل تعمل على مواصلة قصف أهداف حماس في غزة اذا أُطلقت بالونات حارقة على مستوطنات غلاف غزة اليوم”.

وأشارت إلى أن “الكرة الآن في يد حماس، وإذا تحولت المسيرات التي تخطط لها اليوم على حدود غزة إلى مواجهات عنيفة مع قوات الجيش الإسرائيلي وتم إطلاق بالونات حارقة ، فمن المتوقع أن يهاجم الجيش الإسرائيلي أهدافاً لحركة حماس في قطاع غزة”.

وتوقعت الصحيفة ان “المسيرات التي ستنطلق اليوم اذا صاحبها عنف فان الطريق سيذهب الى تصعيد كبير وعنيف مع حماس”.

وفي إطار استعدادات الجيش الإسرائيلي للتصعيد ، تقرر تعزيز قوات إضافية لفرقة غزة العسكرية، والتي ستضم وحدتين خاصتين، سرية مدرعة وقناصة من مختلف الوحدات على طول الحدود مع قطاع غزة، كما تم إغلاق النوافذ الخاصة بإطلاق النار.

ووفق الصحيفة فإن التهدئة مع حركة حماس تعتمد إلى حد كبير على المسيرتين التي تُخطط لهما الحركة في الأيام المقبلة وعلى مسألة ما إذا كان إطلاق البالونات الحارقة سيستمر في نفس الوقت.

وحذر الجيش الإسرائيلي من الانزلاق إلى مريع التصعيد الذي لا عودة فيه، مطالباً جميع الجهات بالعمل على إيقاف حماس عند الحد الذي لا تذهب به لمواجهة إسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن