صحيفة: الحكومة الإسرائيلية لا تعتزم إخلاء السكان الفلسطينيين من حي الشيخ جراح

صحيفة: الحكومة الإسرائيلية لا تعتزم إخلاء السكان الفلسطينيين من حي الشيخ جراح
حي الشيخ جراح في القدس

نقلت صحيفة (جريوزاليم بوست) الإسرائيلية، عن مصدر مقرب من رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، قوله: إن الحكومة لا تعتزم إخلاء السكان الفلسطينيين من حي الشيخ جراح في القدس “في ضوء مدى سخونة الموضوع”.

وحددت المحكمة العليا الإسرائيلية جلسة استماع يوم الاثنين بشأن طرد أربع عائلات فلسطينية من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، بعد أن أيدت المحاكم الدنيا مزاعم بأن العقار مملوك لشركة “نحلات شمعون” اليهودية، التي تسعى لتطوير الأرض لإسكان اليهود.

وقال المصدر المقرب من بينيت، إنه حتى لو سمح الحكم بإخلاء السكان الفلسطينيين، فمن غير المرجح أن تأمر المحكمة الدولة بتفعيله أو تحديد موعد نهائي لذلك، مضيفًا أن الحكومة ستستغل ذلك لعدم تأجيج نيران الصراع في القدس.

وأضاف المصدر، وفق الصحيفة، أن محنة سكان الشيخ جراح حظيت باهتمام دولي، وعدم إجلائهم سينفي المزاعم بأن الحرب بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة في شهر آيار (مايو) بدأ بسبب عمليات إخلاء في حي القدس.

وقال المصدر إن الفارق بين قضية الشيخ جراح و”الخان الأحمر” البدوي هو أن الحكومة ليست طرفا في نزاع الشيخ جراح.

وقال المصدر إن الحكومة تدرس حاليا ما إذا كانت ستستمر في تأجيل الحكومة السابقة لهدم “الخان الأحمر”.

في جلسات الاستماع السابقة حول موضوع الشيخ جراح ، تمكنت “نحلات شمعون” من إثبات وجود سلسلة ملكية للممتلكات تعود إلى عائلات يهودية قبل قيام دولة إسرائيل، حسب زعمها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن