صحيفة: المصريون وملادينوف سينقلون رسالة من حماس للسلطة الفلسطينية

صحيفة: المصريون وملادينوف سينقلون رسالة من حماس للسلطة الفلسطينية

قالت صحيفة الشرق الأوسط، في عددها الصادر صباح الأحد، إن اجتماعي إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف، والوفد المصري، في غزة، لم يخلصا إلى نتيجة بشأن الوضع الفلسطيني الداخلي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر -لم تسمها- أن المصريين نقلوا إلى حركة حماس موقف السلطة الفلسطينية المتعلق بضرورة إجراء انتخابات تشريعية في الضفة والقدس وغزة.

وأشارت إلى أن حركة حماس رفضت، وعدت ذلك انقلاباً على التفاهمات، مبينة أن هنية أبلغ الأطراف أن حركته مستعدة للانخراط في انتخابات، شريطة أن تشمل الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني في منظمة التحرير أيضاً.

وحسب المصادر ذاتها، يفترض أن ينقل المسؤولون المصريون، وكذلك ميلادينوف، للسلطة موقف حماس.

ولفتت الصحيفة إلى أن حركة حماس، تدرس الرد على الحكومة المزمع تشكيلها في الضفة بتشكيل حكومة موازية في قطاع غزة أو إحياء اللجنة الإدارية، منوهة إلى أن الجانب المصري يحاول الوصول إلى حل وسط “لكن دون جدوى”.

ومن المقرر أن يتوجه وفد من حركة حماس برئاسة هنية إلى القاهرة خلال الأسبوع الجاري؛ لبحث “مجمل الحالة المتعلقة بالقضية الفلسطينية، وسُبل مواجهة التحديات وترتيب البيت الداخلي”.

وحسب عضو المكتب السياسي للحركة خليل الحية، فإن زيارة حماس إلى القاهرة، سيتم من خلالها “استكمال القضايا (رفض الإفصاح عنها) التي تم بحثها اليوم مع الإخوة المصريين، والأمم المتحدة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن