صحيفة: المقاومة تهدد بتفجير الأوضاع وتوصل رسائل تحذيرية إلى إسرائيل

صحيفة: المقاومة تهدد بتفجير الأوضاع وتوصل رسائل تحذيرية إلى إسرائيل
صحيفة: المقاومة تهدد بتفجير الأوضاع وتوصل رسائل تحذيرية إلى إسرائيل

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية، اليوم الإثنين، أن فصائل المقاومة الفلسطينية، أرسلت رسائل تحذيرية إلى إسرائيل، بشأن تصاعد التوتر في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

ونقلت الصحيفة أن “حركة حماس أجرت اتصالات مكثفة مع الوسيط المصري حول ما يجري في القدس، مبلغة إياه بأن إجراءات الاحتلال الإسرائيلي هناك “لعب بالنار وكفيلة بتفجير الأوضاع من جديد”.

وذكرت أن “فصائل المقاومة، أوصلت عبر الوسيط المصري، رسائل تحذيرية إلى دولة الاحتلال، مفادها بأن ما تقوم به في القدس وفي السجون “عبث بالنار ستكون له تداعيات خطيرة”.

وفي سياق آخر، قالت صحيفة “معاريف” العبرية اليوم الإثنين، عن “الأجهزة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، تقدر أن الأحداث التي جرت في حي الشيخ جراح بالقدس، قد تؤثر أيضا على الوضع الأمني مع قطاع غزة ، بعدما ساد هدوء كبير في الأشهر الأخيرة”.

وبحسب صحيفة معاريف العبرية، فإنه بالرغم من تهديدات قادة حركة حماس بالتصعيد، إلا أن المؤسسة الأمنية والعسكرية الإسرائيلية ترى أنه من السابق لأوانه اعتبار أن ذلك علامة على التصعيد في الأيام المقبلة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن حماس تحاول حاليا الحفاظ على الهدوء، وذلك بهدف تكثيف جهودها في تطوير قدراتها الصاروخية، وكذلك لاستعادة قوتها المتعلقة بالأنفاق الدفاعية والهجومية.

وتقول الصحيفة، مع ذلك فإن دروس الماضي تشير إلى إمكانية أن الأحداث بالقدس قد تؤدي إلى تصعيد ربما تدريجي من غزة، مشيرة إلى أن إسرائيل تأخذ تهديدات حماس على محمل الجد وتدرك أنه يجب عليها أيضا أن تكون مستعدة لمثل هذا الاحتمال.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن