صحيفة: المقاومة لديها قرار واضح بمواجهة استفزازات مسيرة الأعلام الإسرائيلية

صحيفة: المقاومة لديها قرار واضح بمواجهة استفزازات مسيرة الأعلام الإسرائيلية
صحيفة: المقاومة لديها قرار واضح بمواجهة استفزازات مسيرة الأعلام الإسرائيلية

كشفت صحيفة “الأخبار” اللبنانية اليوم الأربعاء، أن المقاومة الفلسطينية رفعت من درجة تأهبها داخل قطاع غزة تحسبا لاندلاع تصعيد خلال الأيام المقبلة.

يأتي ذلك على هامش تنظيم مستوطنين لمسيرة الأعلام في القدس المحتلة يوم الأحد المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المقاومة، قولهم إن “قيادة المقاومة تُراقب التصريحات والإجراءات التي يتّخذها الاحتلال في مدينة القدس المحتلة، ولديها قرار واضح بمواجهة الاستفزاز الذي يسعى له المتطرّفون عبر إقامة مسيرة الأعلام ومرورها من الحيّ الإسلامي واقتحام المسجد الأقصى من باب العامود”.

وتضيف المصادر أن “المقاومة تتابع أيضا ما يجري في قطاع غزة، وخاصة نشاط طائرات الاستطلاع بمختلف أنواعها التجسسية والانتحارية، والتي تحلق بكثافة فوق مختلف مناطق القطاع، وهي رفعت من درجة استنفارها على مختلف المستويات استعداداً لاحتمال نشوب معركة مع الاحتلال”.

ويتزامن تحليق الطائرات مع إجراء الاحتلال عدّة مناورات عسكرية ضمن تدريبات «عربات النار» في عدد من المناطق الحضرية وخاصة في منطقة غلاف غزة.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولهم إن “المقاومة أبلغت الوسطاء، وآخرهم السفير القطري محمد العمادي ، بأن الاحتلال يدفع بالأوضاع في اتّجاه مواجهة جديدة”.

وأكدت المقاومة أنها لن تتردد في “كسر المخطّط الإسرائيلي المتصاعد للسيطرة على المسجد الأقصى وتقسيمه زمانيا ومكانيا، تمهيدا لهدمه”.

وكانت القناة الـ13 العبرية، قد نقلت عن المنظمين للمسيرة قولهم إنه “في ضوء متطلبات السلامة بعد كارثة ميرون، سيسمح لـ 16 ألف مستوطن فقط بدخول ساحة البراق”.

وأضافت القناة أنه “سوف يسير 8000 من المتظاهرين عبر الحي الإسلامي من جهة باب العمود و8000 آخرين من جهة باب يافا “باب الخليل”، وبالنسبة لعشرات الآلاف المتبقين ستقام رقصات جماعية بالأعلام بالقرب من باب يافا “باب الخليل” وعند أسوار البلدة القديمة، وسيدخلون تباعا في وقت لاحق حسب الحشود”.

بدوره أكد وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس ان مسيرة الأعلام التي سينظمها المستوطنين في مدينة القدس يوم الأحد المقبل الموافق 29 مايو الجاري، ستجري في مسارها الاعتيادي رغم تهديدات الفصائل الفلسطينية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن