صحيفة: حركة فتح تعترض على الورقة المصرية للمصالحة

صحيفة: حركة فتح تعترض على الورقة المصرية للمصالحة

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية ان حركة فتح اعترضت على الورقة المصرية للمصالحة التي قدمتها المخابرات العامة الأسبوع الماضي إلى مسئول ملف المصالحة وعضو اللجنة المركزية للحركة عزام الأحمد.

وكان المصريون قد سلموه الورقة بعد تشاورهم مع حماس خلال اتصالات التهدئة، وذلك على أساس اتفاق القاهرة عام 2011.

ويأتي الرفض الفتحاوي للورقة الجديدة لكونها تتجاوز اتفاق 2017 الذي يقضي بتسليم حماس السلطة في قطاع غزة ، فيما ترى حماس أن هذا الاتفاق انتهى مع تشكيل حكومة جديدة بقيادة فتح أخيراً.

ووفق مصادر، تطرح الورقة المصرية إجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، وإعادة ترتيب منظمة التحرير بدمج جميع الفصائل داخلها، على أن يُقدم المصريون ورقة مماثلة إلى حماس خلال زيارة الوفد الأمني لقطاع غزة خلال الأسبوع المقبل (تأجلت أكثر من مرة).

وكان المتحدث باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع قال يوم السبت الماضي ان الوفد الأمني المصري سيصل منتصف هذا الأسبوع الى قطاع غزة.

وأفادت مصادر إعلامية عبرية، مساء أمس الثلاثاء، أن وفدًا من جهاز المخابرات المصرية العامة، سيصل إلى إسرائيل خلال الأيام القادمة، محذرة من إمكانية عودة التصعيد مع قطاعغزة .

وقال أمير بوخبوط المحلل العسكري في موقع (واللا) العبري إن “وفدا من ضباط المخابرات المصرية سوف يصل إلى إسرائيل في الأيام القادمة”، مشيرًا إلى أن “الفشل في الوساطة مع حماس سيعيد التصعيد إلى قطاع غزة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن