صحيفة عبرية تكشف عن تفاصيل جديدة حول قرار اغتيال أبو العطا في غزة

بهاء أبو العطا
بهاء أبو العطا

كشف الاحتلال عن تفاصيل جديدة حول قرار اغتيال بهاء أبو العطا القيادي في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وأفاد ألون بن دافيد المحلل العسكري الإسرائيلي في صحيفة (معاريف) العبرية أن قرار عملية اغتيال أبو العطا تعرض لعدة عراقيل ومعوقات.

وقال: “في شهر ديسمبر الماضي، أعطى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أوامرًا باغتيال أبو العطا؛ بزعم إطلاقه صواريخ على مدينة أسدود، ما تسبب في إفساد مؤتمر انتخابي له”.

وأشار إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي والشاباك استعدا للتنفيذ، لكن هناك أشخاص في قوات الاحتلال، تساءلوا هل اغتيال أبو العطا سيتسبب بمعركة تحتاج لموافقة الكابنيت؟”.

ووفق بن دافيد، فإن المستشار القانوني الإسرائيلي، حكم في هذا الموضوع، وقال إن الأمر يحتاج لموافقة “الكابنيت”، فاستطاع أبو العطا العيش عدة أسابيع أخرى. بحسب قوله.

وتابع المحلل العسكري الإسرائيلي : “لم يكن هناك خلاف على ضرورة اغتيال بهاء أبو العطا. ولم أقابل شخصًا واحدًا في المنظومة الأمنية للاحتلال لديه رأي آخر حول ضرورة الاغتيال (..) لكن السؤال المطروح هنا: ما مدى نجاعة عمليات الاغتيال؟”.

وبحسب بن دافيد، فإن بعض عمليات الاغتيال تكلف إسرائيل جهدًا ومالًا، ولا تحل المشكلة في كثير من الحالات ، وذلك لأن “الإرهاب” لا يختفي و”المخربين” يخلف بعضهم بعضًا”. وفق تعبيره. وذلك كما ورد عبر موقع “عكا” المختص بالشؤون الإسرائيلية.

وشنت قوات الاحتلال منذ فجر الثلاثاء 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، عدوانا عنيفا على قطاع غزة ، بدأته باغتيال أبو العطا وزوجته؛ إثر استهداف منزله في حي الشجاعية شرق غزة، وأسفر العدوان الإسرائيلي الذي استمر ليومين قبل التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار، عن استشهاد 35 فلسطينيا آخرهم ارتقى أمس متأثرا بجراحه، وإصابة أكثر من 110 آخرين بجراح مختلفة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن