صحيفة عبرية تكشف كواليس زيارة مساعد ترامب لـ “إسرائيل”

ديفيد فريدمان
ديفيد فريدمان

كشفت صحيفة “تايمز اوف اسرائيل” الاسرائيلية، عن تفاصيل زيارة “ديفيد فريدمان” مساعد “دونالد ترامب” لـ تل أبيب، ولقائه بكبار المسئولين وسط حراسة أمنية مشددة.

واجتمع كبير مستشاري المرشح الجمهوري دونالد ترامب مع مسؤولين من مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، إن فريدمان اجتمع بعدد من كبار المسؤولين في مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، في لقاء تزامن مع سفر أحد مستشاري نتنياهو إلى الولايات المتحدة لإجراء لقاءات مع مستشاري المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وأضافت الصحيفة، إن فريدمان، اليهودي الأمريكي، يعمل مع ترامب منذ 15 سنة، محاميًا عنه، وهو إلى جانب ذلك خبير عقارات ومحاسبات.

وسبق لترامب منذ أشهر إعلان تفكيره في تعيين فريدمان المستشار القانوني لمجموعة ترامب،وجيسسون غرينبالت، مستشارين للشؤون الاسرائيلية.

وكانت صحيفة “يديعوت أحرونوت” قد أعلنت أن ترامب اختار اليهودي فريدمان من أجل أن يصبح السفير الأمريكي لدى إسرائيل في حالة انتخابه رئيسا للولايات المتحدة.

وكان كل من هيلاري وترامب قد تنافسا من أجل إرضاء إسرائيل خلال مؤتمر لجنة العلاقات العامة الأمريكية الإسرائيلية “إيباك”، وفي الوقت الذي أكدت فيه كلينتون أن أمن إسرائيل غير قابل للنقاش، دعا المرشح الجمهوري إلى تحسين العلاقات بين تل أبيب وواشنطن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن