صحيفة عبرية تكشف موعد نقل أموال المنحة القطرية إلى غزة

صحيفة عبرية تكشف موعد نقل أموال المنحة القطرية إلى غزة

الوطن اليوم – وكالات: رجحت وسائل إعلام إسرائيلية مساء يوم الجمعة، أن يتم تحويل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، خلال الأسبوع القادم، وذلك بعد تأجيلها لقرابة الأسبوعين.

وذكر لئيور ليفي، المراسل في صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، أن إسرائيل ستعمل على نقل أموال المنحة القطرية الى موظفي ( حماس ) في غزة خلال الأيام المقبلة.

وكانت مصادر إعلامية عبرية مختلفة رجحت أن يتخذ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرارا بالموافقة على نقل الأموال القطرية الى غزة بعد التأكد من الأحداث التي شهدتها المناطق الحدودية اليوم الجمعة أقل عنفا مما كان عليه المشهد الأسبوع الماضي.

وكانت صحيفة “هآرتس” العبرية نقلت عن دبلوماسيين أجنبيين أمس الخميس، قلقهم حيال التداعيات المترتبة على تأخير نقل أموال المنحة القطرية إلى قطاع غزة، ما قد يؤدي إلى تدهور الوضع الأمني.

ووفقا للصحيفة، فإن إسرائيل سوف تتخذ قرارها بشأن نقل الأموال من عدمه بعد المسيرات، مشيرةً إلى أن (حماس) ترفض ربط قضية نقل الأموال بوقف مسيرات العودة كما تطالب إسرائيل، وأن الحركة هددت من عواقب قد تؤدي إلى التصعيد في حال عدم نقل الأموال.

ووفقا لتفاهمات فإن قطر ستواصل نقل الأموال لقطاع غزة الى حين اجراء الانتخابات الاسرائيلية المقررة في نيسان (أبريل) المقبل. وفق ما نقله موقع صحيفة القدس المحلية.

ويعتقد الدبلوماسيون أن نتنياهو قد يجري مناقشات بشأن الاستمرار في الالتزام بتلك التفاهمات أو التحلل منها في ضوء الصعوبات السياسية التي خلقتها في إسرائيل.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن