صحيفة عبرية: حزب الله ضرب منطقة عسكرية في تطور خطير

صحيفة عبرية: حزب الله ضرب منطقة عسكرية في تطور خطير
صحيفة عبرية: حزب الله ضرب منطقة عسكرية في تطور خطير

قال ” تال ليف رام” المراسل العسكري لصحيفة (معاريف) العبرية، اليوم الجمعة، أن إسرائيل سترتكب خطأ فادحًا إذا حاولت التقليل من خطورة الرسالة التي نقلها حزب الله.

واعتبر “رام” في تقرير حول أحداث التصعيد على الجبهة الشمالية لكيان الاحتلال، أن حزب الله “أوصل رسائل تحمل مدلولات استراتيجية وتطور خطير، وتدل على أن إطلاق الصواريخ سيتكرر في المرحلة القادمة”.

وأضاف: حزب الله قرر قصف منطقة تنتشر فيها المواقع العسكرية، لكن الجيش الإسرائيلي أشار إلى أن الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة، لكي يروج للجمهور الإسرائيلي بأن حزب الله مرتدع”.

كما حذر المراسل العسكري ان ” الحرب مع لبنان ليست من مصلحة (إسرائيل) في هذه المرحلة، وفي المقابل لا يمكن قبول تحول المنطقة الشمالية لخط مواجهة، فعال كما يحدث على الحدود مع غزة”.

وكان حزب الله أعلن عن تبني مسؤولية إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان باتجاه هضبة الجولان المحتلة والجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة، قبيل ظهر اليوم. وقال في بيان إنه “عند الساعة 11:15 من قبل ظهر اليوم الجمعة ورداً على الغارات الجوية الإسرائيلية على أراضٍ ‏مفتوحة في منطقتي الجرمق والشواكير ليلة الخميس الماضي، قامت مجموعات الشهيد علي كامل محسن ‏والشهيد محمد قاسم طحان في المقاومة الإسلامية بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع الاحتلال ‏الإسرائيلي في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم”.

ولاحقا، سعى الكيان الإسرائيلي إلى نقل رسائل لتهدئة التصعيد، الذي جاء بعد يومين من سقوط قذيفتين صاروخيتين في مستوطنة كريات شمونا، وقال جيش الاحتلال إن التقديرات تشير إلى أن منظمة فلسطينية في لبنان أطلقتها.

ونقل موقع (واللا) العبري عن مسؤول إسرائيلي قوله إنه في هذه الأثناء لا توجد نية بعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت)، ومحاولة إنهاء الحدث.

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن مصدر في حزب الله قوله إنه “لا نية للحزب للتصعيد”، وأن “ما حصل اليوم رد على قصف الاحتلال الذي لا يمكن أن يمر على غرار أي اعتداء”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن