صحيفة عبرية : خوف نتنياهو من الهزيمة جعل حماس تنتصر علينا

صحيفة عبرية : خوف نتنياهو من الهزيمة جعل حماس تنتصر علينا

كتب المحلل بن كسبيتفي في صحيفة معاريف العبرية : رئيس الوزراء الإسرائيلي، لا يخشى شيئا سوى الحملات العسكرية، وكذلك يخاف نتنياهو من الأحزاب المتدينة، ويعمل على الحفاظ على الوضع القائم بغزة، حتى لا يؤثر ذلك عليه في الانتخابات القادمة.

إسرائيل مردوعة أمام حماس، هذه الدولة العظمى، التي تمتلك كل شيء ، وتتحكم بكل شيء بالعالم، تخاف من حركة حماس، ويأتي هذا الخوف بالذات، في الوقت الذي تعاني منه حركة حماس من حالة ضعف.

ضعف حركة حماس، هو الذي يسبب الخوف لحكومة نتنياهو، لأن حماس ليس لديها ما تخسره الآن، وقد تسعى الى تطوير أي ردود او تصعيد الى حالة حرب موسعة.

لم يحدث هذا الخوف لحكومة إسرائيل عندما كانت حماس قوية، واليوم وفي ظل حالة الضعف التي تعاني منها، يخشى نتنياهو القيام بحملة عسكرية ضدها في غزة.

حماس الآن لديها قيادة قادرة على اتخاذ القرارات، على عكس حكومة نتنياهو، التي لا تمتلك أي خيارات وليس لديها أي قرارات استراتيجية تجاه قطاع غزة.

حكومة نتنياهو تخاف من حماس، وهذا دليل يفسر عدم وجود الامن بالجنوب، ورئيس الوزراء يحاول الحفاظ على الوضع القائم، بسبب الانتخابات القادمة.

بعد مرور أربع سنوات على حملة الجرف الصامد، حماس ليست مردوعة، والهدوء والتصعيد مرتبط بها، كل شيء أصبح بيد حماس الآن، وهذا أمر لا يصدق.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن