صحيفة عبرية: هذا هو الجدول السياسي في إسرائيل للأشهر المقبلة

صحيفة عبرية: هذا هو الجدول السياسي في إسرائيل للأشهر المقبلة

ترجمة : مؤمن مقداد:- أعلن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين أنه سيمنح زعيم حزب أرزق أبيض بيني غانتس التفويض لتشكل الحكومة في غضون ثلاثة أيام، ماذا سيحدث إذا فشل؟ في أي مرحلة من المتوقع صدور قرار في ملفات بنيامين نتنياهو ؟ وهل ستتاح الفرصة لمرشح ثالث لتشكيل ائتلاف حكومة؟ صحيفة هآرتس الاسرائيلية تشرح

وبحسب الصحيفة فإنه من المتوقع أن يمنح الرئيس ريفلين تفويض تشكيل الحكومة في الأيام المقبلة لرئيس حزب أزرق أبيض، هذا بعد أن أعلن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للرئيس أنه لم ينجح، وقد أعلن الرئيس أن التفويض سينتقل رسميا في غضون ثلاثة أيام، لذا هذا هو الجدول السياسي للأشهر القادمة.

21-19 نوفمبر

ستكون نهاية فترة الـ 28 يومًا الممنوحة لـ غانتس لتشكيل الحكومة، إذا فشلت المهمة، فسيذهب القرار إلى الكنيست ، الذي يمكنه اقتراح مرشح رئاسي آخر للرئيس في غضون 21 يومًا وإذا لم يتم التوافق سيتمتع الرئيس بفرصة الإعلان عن أنه فشل في العثور على مرشح آخر – ومن ثم سيتعين على الكنيست حل نفسه، في هذه الحالة سيتم إجراء انتخابات ثالثة بعد ثلاثة أشهر (أواخر فبراير 2020).

أوائل ديسمبر

من المتوقع أن يتخذ المدعي العام قرارًا بشأن لائحة الاتهام ضد نتنياهو.

12-10 ديسمبر

نهاية الوقت المخصص للكنيست لاقتراح مرشح بديل للحكومة، إذا تم الاتفاق بالفعل على مرشح جديد، فسيخصص له 14 يومًا فقط لإكمال المهمة، وإذا فشل سوف يحل الكنيست وتجري انتخابات ثالثة (منتصف مارس 2020).

26-24 ديسمبر

نهاية الوقت المخصص للمرشح الثالث (إذا وجد) لتشكيل الحكومة، وإذا فشل سيتم حل الكنيست وستعقد الانتخابات الثالثة (في نهاية مارس 2020).

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن