صحيفة: عملية جديدة على غرار “الدرع الواقي” قد تجري في جنين قريبًا

صحيفة: عملية جديدة على غرار
صحيفة: عملية جديدة على غرار "الدرع الواقي" قد تجري في جنين قريبًا

صرح ضابط بالجيش الإسرائيلي، بأن الضفة الغربية وخاصة جنين، قد تشهد في وقت قريب عملية أمنية جديدة على غرار عملية “الدرع الواقي” التي جرت خلال الانتفاضة الثانية عام 2002.

وقال العقيد يائير بلاي، قائد لواء “منشيه” والمرشح لقيادة لواء “غولاني” في الجيش، في مقابلة مع صحيفة (معاريف) العبرية، تعليقا على احتمال عملية كبرى في جنين، إن “مثل هذه العملية لا تتطلب بالضروري استخدام الدبابات والمروحيات… لكنها قد تكون بمشاركة عدد كبير من القوات التي تبقى في المدينة وتجري عمليات فيها بناء على التخطيط وتحديد مراحل العملية”.

وتابع الضابط: “آمل بأن ذلك لن يحدث، ولكن في حال استمرار التحركات الإرهابية في المدينة، هذا قد يحدث في غضون فترة ما بين 6 أشهر وعام واحد”.

وأضاف: “على المسلحين في جنين، وخاصة في مخيم اللاجئين، أن ينزلوا من الشجرة التي صعدوا إليها، لأنه إن لم يحدث ذلك، ستكون هناك “درع واقي” ثانية”.

وأشار الضابط إلى أن القوات الإسرائيلية تتعرض لإطلاق النار كثيرا أثناء عملياتها في جنين.

وحسب تقديراته، فإن هناك المئات من قطع السلاح في المدينة، وحضورا لخلايا “حماس” و”الجهاد الإسلامي”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “التطورات الأخيرة في المدينة التي يعيش فيها 35 ألف شخص، إضافة إلى 10 آلاف في المخيم للاجئين، تثير قلقا لدى المؤسسة الأمنية الإسرائيلية”.

• كوخافي: “مستعدون لعملية واسعة في جنين لاعتقال الأسيرين الفارين”

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي قد صرح في وقت سابق بأن التحقيقات مع زكريا الزبيدي، أحد المعتقلين الذين فروا من سجن “جلبوع” وأعيد اعتقالهم، كشفت أن الأسرى كانوا ينوون الذهاب إلى مدينة جنين، ولم يستبعد سيناريو شن عملية عسكرية واسعة النطاق في الضفة الغربية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن