صلاة الغائب على الصياد الهسي ظهر اليوم

ميناء غزة البحري

ذكر نقيب الصيادين نزار عياش صباح السبت أن أعمال البحث التي أجرته بحرية الاحتلال الإسرائيلي عن الصياد محمد أحمد الهسي الذي ارتقى بسبب صدم زورق حربي إسرائيلي لقارب الصيد الكبير “لنش” ببحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة مساء الاثنين لم تفض للعثور على جثمانه.

وأوضح عياش أنه سيتم أداء صلاة الغائب على روح الشهيد الصياد، وأنه ستنظم جنازة رمزية له انطلاقا من مسجد (الميناء)- ميناء الصيادين- باتجاه ديوان عائلته جنوب مخيم الشاطئ غرب غزة.

ولفت إلى أن الارتباط الإسرائيلي أبلغهم بأن أعمال البحث التي أجرتها بحرية الاحتلال بواسطة غواصين وزوارق لم تفض للعثور على جثمان الصياد حيث تحول (لنش) الصيد “لكومة من الحديد” نتيجة صدمه بشكل مباشر من قبل الزورق الإسرائيلي.

وأشار عياش إلى أن اللنش الذي كان على متنه الصياد الهسي دمر بشكل كامل وغرق إلى قاع البحر وذلك على مسافة نحو 6 أميال بحرية.

وكانت نقابة الصيادين أعلنت أول أمس الخميس عن توقف الصيادين في القطاع عن الصياد ليومين تضامنا مع زميلهم الهسي وعائلته، ورفضا للممارسات التي ترتكبها بحرية الاحتلال بحق الصيادين بشكل يومي.

وبين عياش أن النقابة ستقدم قضية لمؤسسات حقوقية ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي وللمطالبة بالتعويض لعائلة الصياد، وعن قارب الصيد الكبير (لنش) الذي دمره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن