صورة على انستغرام تهدد جيجي حديد بالسجن!

صورة على انستغرام تهدد جيجي حديد بالسجن!
جيجي حديد

تسبب صورة نشرتها عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني جيجي حديد لنفسها من أمام إحدى محاكم نيويورك عبر حسابها الرسمي على موقع Instagram، في رفع دعوى قضائية ضدها من قبل وكالة تصوير مقرها نيويورك.

وتدعي وكالة Xclusive-Lee أن جيجي حديد استخدمت إحدى الصور الخاصة بالوكالة دون إذن منها ونشرتها على حسابها الخاص الذي يوجد به أكثر من 40 مليون متابع مما يعد تعديا على حقوق الملكية للصورة.

ووفقا لأوراق الدعوى، فإن حديد على علم بأن نشر صور لنفسها أو لآخرين عبر Instagram أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي مالا تقم بترخيصها أو الحصول على إذن من صاحبها فإن هذا يعد انتهاكا لحقوق الطبع والنشر.

وكشفت وكالة Xclusive-Lee أنها عثرت على ما لا يقل عن 50 صورة لحديد على Instagram في أماكن عامة أو مؤتمرات صحفي، نشر حديد معظمها دون الحصول على إذن من أصحابها.

وذكر موقع BuzzFeed News أن وكالات التصوير أصبحت أكثر عدوانية مؤخرا عندجما يتعلق الأمر بالمشاهير الذين يستخدمون صورهم دون ترخيص عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقد تأثر بعض المشاهير بهذه الحملات بما في ذلك كيم كارداشيان وجينيفر لوبيز وجيسيكا سيمسون، فالبعض لجأ للتسوية في حين كانت ساحات المحاكم مكانا لنزاعات آخرين.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن