صيدم يصل اليوم غزة لانتهاء أزمة جامعة الاقصى

التربية والتعليم تنفي تصريحات كاذبة منسوبة لوزيرها حول معلمي غزة
صبري صيدم

من المقرر أن يصل وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم الى قطاع غزة، صباح اليوم الأحد، للإعلان عن الاتفاق الذي ينهي أزمة جامعة الأقصى.

وقال رئيس مجلس أمناء جامعة الأقصى د.محمد رضوان :إن وزير التربية والتعليم صبري صيدم سيصل قطاع غزة صباح اليوم، للإعلان عن الاتفاق الذي ينهي أزمة جامعة الاقصى المستمرة منذ أكثر من عامين.

وأوضح رضوان في تصريح صحفي : أن الوزير صيدم سيعلن خلال زيارته حل مشكلة الجامعة بشكل نهائي، وذلك بعد تسلم الدكتور كمال الشرافي رئاسة الجامعة الخميس الماضي.

وأوضح أنه جرى الاتفاق على حقوق العاملين في الجامعة سواء كانوا الموظفين المحجوزة رواتبهم، أو الموظفين الذين تم تعيينهم خلال فترة الانقسام، مضيفا: الاتفاق على أن تحفظ حقوقهم الادارية والمالية وأن يستعيدوا كافة حقوقهم كموظفين رسميين.

وأشار الى أن الاتفاق ينص على تمكن الجامعة من التصرف في أموالها المحجوزة لدى رام الله، بحيث تتمكن الجامعة من الانفاق على احتياجاتها التشغيلية والتطويرية.

وذكر رضوان :أن من ضمن الاتفاق الحفاظ على حقوق الطلبة وتصديق شهاداتهم واعتمادها من كافة الجهات المعنية مع اتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالجامعة دون أي اشكاليات تعيق هذا الالتحاق.

وأكد أنه تم الاتفاق على انهاء مشكلة كافة الطلاب (الجدد والقدامى) بشكل كامل ونهائي، مضيفا: أن يكون جميع الطلبة معترف فيهم ومعتمدين بدون أي مشاكل أو إشكاليات.

وجرى تسليم الدكتور كمال الشرافي منصب رئاسة جامعة الأقصى بغزة يوم الخميس الماضي، بحضور أعضاء مجلس الأمناء ورؤساء الجامعات، وممثلي الفصائل الفلسطينية ووزارة التربية والتعليم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن