طاقم “إس-400” التركي يتدرب في روسيا

طاقم

سبوتنيك: سيبدأ الجيش التركي التدريب على تشغيل واستخدام منظومة الدفاع الجوي “إس-400” (تريومف) في أواخر شهر مايو/ أيار الحالي.

وقال مصدر عسكري دبلوماسي لوسائل إعلام روسية إن نحو 100 شخص سيتدربون في أحد مراكز التدريب الروسية. وسوف تستغرق الدورة نحو 5 أشهر. ولم تعلق شركة “روس أوبورون إكسبورت” على هذه المعلومات، بينما أكد مصدر عسكري تركي رفيع المعلومات لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وقال المصدر لوكالة (سبوتنيك) الروسية: “في نهاية أيار/مايو يتوجه نحو 100 من عسكريينا إلى روسيا للتدريب على تشغيل منظومة الدفاع الصاروخي إس-400”.

يذكر أنه في شهر مارس/آذار، تدرب الجيش الصيني على استخدام “تريومف” في روسيا — الطاقم المستقبلي الصيني الذي سيتحكم ب”إس-400″ التي ستسلم للصين قبل نهاية هذا العام.

وقال المصدر: “ولم يسبق أن جرى تدريب الصين وتركيا في آن واحد في تاريخ الاتحاد السوفيتي السابق وروسيا الحديثة”.

تم توقيع عقد توريد “إس-400″ إلى تركيا في عام 2017. وتعرضت تركيا لضغط قوي من الولايات المتحدة بسبب شراء أنظمة الدفاع الجوي الروسية، — على وجه الخصوص، تم تجميد مشاركة البلاد في برنامج إنتاج وصيانة وتشغيل مقاتلات الجيل الخامس من طراز”إف-35” رداً على ذلك، ووعدت أنقرة بالعثور على الطائرة التي تحتاجها في مكان آخر – يمكن أن تكون الطائرة الروسية “سو-57” البديل.

تم تصميم منظومة “إس-400” لاعتراض أي هدف جوي مداها يصل إلى 400 كيلومتر. ووصف الجيش الصيني على المنظومة الروسية بأنها الأفضل في العالم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن