طبيب بريطاني يكشف عن أعراض غير معروفة لـ«أوميكرون»

طبيب بريطاني يكشف عن أعراض غير معروفة لـ«أوميكرون»
طبيب بريطاني يكشف عن أعراض غير معروفة لـ«أوميكرون»

الوطن اليوم : كشف علماء بريطانيون، أن المصابين بمتحور فيروس كورونا الجديد «أوميكرون»، قد يظهر لديهم أعراضًا جديدة غير معروفة سابقا، تؤثر على الدماغ.

ونقلت صحيفة (ديلي إكسبريس) البريطانية، عن الطبيب أندريو بادسون، قوله: إن «أوميكرون» يؤثر على مختلف أعضاء الجسم البشري، بما فيه الدماغ.

وأشار الطبيب، إلى أن أعراض الإصابة بـ«أوميكرون» على وجه التحديد، قد لا تبدو مثل الأعراض المعروفة مثل السعال والحمى وتغيرات في التذوق وحاسة الشم، لكن يمكن أن تظهر على شكل التفكير البطيء أو غير الواضح لدى المرضى فيما يسمي بـ«ضباب الدماغ».

كانت منظمة الصحة العالمية، أكدت أن خطورة متحور كورونا الجديد «أوميكرون» لا تزال تسجل معدلات عالية جدًا، مشيرة إلى أنه ينمو في وقت مضاعف من يومين إلى 3 أيام مقارنة بمتحور «دلتا»، إضافة إلى الزيادة السريعة في انتشار الإصابات حول العالم.

• الصحة العالمية: «أوميكرون» ينتشر أسرع من أي سلالة سابقة

وقالت «الصحة العالمية»، في تحديثها الأسبوعي حول «كوفيد-19»، إن الإصابات في جنوب إفريقيا، الدولة التي سجلت أول إصابة بالمتحور في 24 نوفمبر الماضي، سجلت انخفاضًا بنسبة 29%.

وأوضحت المنظمة، أن «أوميكرون» شديد العدوى وهو ما أثبته التفشي السريع للمتحور في الكثير من بلاد العالم منذ اكتشافه، وأكثر مقاومة للقاحات من المتحورات السابقة.

وشددت «الصحة العالمية»، على أن التغلب على الوباء سيكون بإعطاء الأولوية للجرعات الأولى من اللقاح للأشخاص المعرضين للخطر في كل أنحاء العالم. (وكالات)

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن