طبيب تخدير :مضاعفات جديدة لفيروس كورونا تؤدي للوفاة حتى للشباب

طبيب تخدير :مضاعفات جديدة لفيروس كورونا تؤدي للوفاة حتى للشباب
طبيب تخدير :مضاعفات جديدة لفيروس كورونا تؤدي للوفاة حتى للشباب

حذر استشاري العناية والتخدير، رئيس قسم العناية المكثفة في المستشفى الاستشاري، د. عماد تيم، من استهتار بعض المواطنين وعدم التزامهم بالإجراءات الطبية والوقائية، محذراً من ظهور مضاعفات جديدة لفيروس (كورونا) تؤدي للوفاة حتى لفئة الشباب، ممن ليس لديهم أي أمراض مزمنة.

وقال تيم في حديث إذاعي ، صباح اليوم الاثنين، إن الحالات التي تدخل قسم العناية المكثفة، تعاني من فشل تنفسي تؤدي إلى فشل في الأعضاء الأخرى، خاصة الكلى والأوعية الدموية، الأمر الذي حدث مع شاب من محافظة رام الله، تعرض الى تجلطات في الأوعية، بعد إصابته بـ (كورونا) ما أدى لوفاته.

وأوضح تيم، أن أحد وسائل علاج مضاعفات كورونا في هذه الفترة الحادة، تكمن بالاستمرار بأخذ الأدوية المانعة للتجلط المعروفة بمميعات الدم، لأن كورونا لا يؤثر فقط على الجهاز التنفسي والرئتين، إنما يؤثر أيضاً على الأوردة والشرايين.

وأشار استشاري العناية والتخدير إلى أنه دخل للمشفى الاستشاري خلال الشهر الماضي حالات إصابة بـ (كورونا) لشباب ليس لديهم أي أمراض مزمنة، وصلت حالاتهم إلى تليف الرئتين بشكل سريع، لافتاً أنهم يدخلون المشفى في مرحلة أخيرة، ما يعني صعوبة إنقاذ حياتهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن