طرق سهلة لتكثيف شعر الذقن

طرق سهلة لتكثيف شعر الذقن

تبحث فئة كبيرة من الشباب، عن طرق سهلة لتكثيف شعر الذقن والحصول على لحية مثالية جذابة، وذلك بعد معاناتهم المتكررة مع اللحية المرقعة التي تجبرهم على التخلص منها سريعًا بحلاقتها بشكل كامل.

وتتخذ اللحية عدة أشكال منها انعدام نمو شعر الذقن، ضعف نموه، تساقط شعر الذقن، التهاب الذقن أو إنبات شعر اللحية تحت الجلد والذي ينتج عنه إصابة البشرة بحبوب الشباب.

طرق سهلة لتكثيف شعر الذقن

يختلف جسد كل رجل عن الآخر؛ ويظهر ذلك بشكل واضح في كثافة أو رقة نمو اللحية كما هو الحال في شعر الرأس، إلا أن هناك مجموعة من العوامل الوراثية والمرضية التي تقف وراء رقة شعر اللحية وعدم نموها.

وتتمثل العوامل الوراثية في الجينات التي تحدد كثافة شعر الذقن أو رقتها، بينما يمثل الخلل الهرموني في كل من “الأمراض الجلدية، والإصابة بحب الشباب في منطقة الذقن، وسوء التغذية، والعوامل المرضية التي تقف وراء عدم نمو شعر الذقن”؛ وإليك في التقرير التالي مجموعة من الطرق السهلة لتكثيف شعر الذقن.

تكثيف شعر الذقن بالطرق الطبيعية

تحتوي الزيوت والنباتات على مجموعة من العناصر الهامة التي تساعد على تكثيف شعر الذقن ومن دون أي أضرار جانبية، تعرف على أشهر الطرق المضمونة في النقاط التالية:

تكثيف شعر الذقن بالثوم

بالرغم من رائحته المنفرة، فإن الثوم يحتوي على مجموعة من العناصر الهامة التي تساهم بشكل كبير في تكثيف الشعر ومنع تساقطه وتنشيط الدورة الدموية في منطقة الذقن، التي منها “الكبريت، الزنك، الكالسيوم، السيلينيوم”؛ إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامين C.

ولتكثيف شعر الذقن بالثوم عدة طرق منها مزجه بمجموعة من المكونات للحصول على كريم يتم وضعه على الذقن أسبوعين كاملين، إليك الطريقة المجربة: “ثوم مفروم بشكل ناعم + زيت زيتون أو خروع + ملح + ليمون + بياض بيضة”، على أن تمزج جميع المكونات السابقة جيداً ويتم وضعها على منطقة الذقن يومياً مدة 30 دقيقة ثم تغسل بماء فاتر”.

كما يمكن الحصول على الاستفادة الكاملة من الثوم عبر تدليك منطقة الذقن بفصوص الثوم بشكل دائري بعد قطعها إلى نصفين لإخراج العصارة؛ لتترك على الوجه مدة 30 دقيقة ثم غسله بماء فاتر؛ وللتخلص من رائحة الثوم النفاذة يمكن وضع القليل من الكريم المرطب الخالي من الكحول.

تكثيف شعر الذقن بزيت الخروع

يساعد زيت الخروع في تكثيف شعر الذقن بشكل كبير؛ لاحتوائه مجموعة من الأحماض الدهنية (أوميغا 6) والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لنمو الشعر بشكل صحي وقوي، إضافةً إلى قدرة زيت الخروع على علاج الالتهابات والفطريات وحب الشباب وترطيب بشرة الذقن وعلاج البقع الداكنة لتحصل في النهاية على لحية كثيفة مثالية.

ولتكثيف شعر الذقن باستخدام زيت الخروع، ضع بضع قطرات من الزيت على راحة اليد، ثم قم بتدليك منطقة الذقن بشكل دائري حتى يمتصه جلد الذقن بشكل أسرع.

ويترك زيت الخروع على منطقة الذقن مدة لاتزيد على 30 دقيقة ليتم بعدها غسل الوجه بالماء الدافئ، وتكرر العملية بشكل يومي إلى أن تظهر النتائج المرجوة.

تكثيف شعر الذقن بالتدليك

يعمل تدليك الذقن على تحسين الدورة الدموية، مما يساعد على تدفق الدم لبصيلة الشعر وتكثيف شعر الذقن بشكل أسرع؛ ولا مانع من الاستعانة بزيت الكافور أو الخروع لعمل مساج يومي لدقائق معدودة وبشكل دائري على منطقة الذقن للحصول على فائدة مضاعفة.

تكثيف شعر الذقن بالأدوية

يعد “المينوكسيديل” من أشهر الطرق العلاجية لتكثيف شعر الذقن، والذي يساهم في نمو الشعر عبر تنشيط الدورة الدموية ونقل هرمونات التستوستيرون والبوتاسيوم والعناصر الغذائية لبصيلة الشعر.

ويستخدم “المينوكسيديل” لتكثيف شعر الذقن من مرة إلى مرتين يومياً لمدة تتراوح بين 6 أشهر وعام كامل؛ على أن توزع كمية من 1-2 ميليمتر في كل مرة على منطقة الذقن وتترك لتجف.

وينصح الأطباء بعدم تجاوز الجرعات الموصى بها تجنباً للإصابة بالآثار الجانبية التي من بينها التهاب منطقة الذقن، تورم في الوجه، أو إصابة منطقة الذقن ببعض التقشير.

تكثيف شعر الذقن بالديرما رولر

تساعد الديرما رولر على تكثيف شعر الذقن، إضافة إلى التخلص من العديد من مشاكل البشرة، وذلك عبر مضاعفة إفراز الكولاجين وتحفيز الدورة الدموية.

و الديرما رولر عبارة عن عجلة دائرية صغيرة ممتلئة بالإبر صغيرة الحجم التي تصل عددها إلى 540 إبرة تتراوح أحجامها بين 0.2 مم و1.5 مم.

وتتمثل تقنية عمل الديرما رولر في إحداث ثقوب دقيقة في البشرة لحثها على إفراز مادة الكولاجين والبروتينات التي تعمل على تحفيز نمو شعر صحي وقوي.

ولتكثيف شعر الذقن بالديرما رولر، مرر الأداة برقة شديدة على منطقة الذقن الفارغة أو ذات الشعر الخفيف 15 مرة ذهاباً وإياباً على الأقل، في كل اتجاه.

على أن يتم تدليك منطقة الذقن بعدها بأحد الزيوت الطبيعية المغذية لبصيلة الشعر كزيت الخروع، جوز الهند، إكليل الجبل؛ ومع الاستمرار في التعليمات السابقة يمكنك الحصول على ذقن مثالية في وقت قياسي.

نصائح لتكثيف شعر اللحية

– تقشير الوجه وعمل تدليك يومي لمنطقة الذقن، يساعدان بشكل كبير على تحفيز الدورة الدموية والتخلص من الجلد الميت ومساعدة شعر الذقن في النمو بشكل أسرع.

– تناول المكملات الغذائية وخاصة (B3-B6-A) التي تساعد على تكثيف شعر اللحية.

– تجاهل الوصفات الغريبة غير موثوقة المصدر والأدوية والمكملات الغذائية غير المصرح بها طبياً، والتي قد تتسبب في تفاقم المشكلة؛ كما ينصح بعد تناول أية عقاقير هرمونية تؤثر على جسدك بدون استشارة الطبيب.

– تجنب الضغط العصبي والتوتر لتأثيرهما السلبي الجهاز المناعي لجسم الإنسان والحد من نمو شعر الذقن، واحرص على ممارسة الرياضة مرتين أسبوعياً للمساعدة على التخلص من الإرهاق وتنشيط الدورة الدموية للجسم.

– اتبع نظاماً غذائياً متوازناً مليئاً بالفواكه والخضراوات التي توفر الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها جسمك بشكل عام، وهو ما ستنعكس إيجابياً على شعر لحيتك، إضافة إلى تناول كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 3 لترات يومياً للحفاظ على نضارة ورطوبة الجلد.

– الحرص على نظافة منطقة الذقن وغسلها بشكل يومي صباحاً ومساء بالماء الفاتر وغسول الوجه، لتفادي الإصابة بحب الشباب الذي يشكل عائقاً كبيراً لحصولك على ذقن كثيفة جذابة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن