طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد.. جربيها

طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد.. جربيها
طرق طبيعية لفرد الشعر المجعد.. جربيها

لو كان شعرك من النوع المجعد هناك العديد جدا من الطرق منها ما يستخدم وسائل كيميائية وحرارية، وبالطبع يكون لها في النهاية تأثيراً سلبياً على صحة الشعر لأنها تصيبه بالتكسر والضعف مع الوقت، وهناك طرق طبيعية تساعدك على فرد الشعر بدون أن تسببي له التلف وهذا ما سنتحدث عنه في هذا الموضوع.

• 9 حيل بسيطة تضفي حجماً إضافياً على شعرك

1- البانثينول

مفيد تماما للبشرة والشعر، إنه البانثينول بالرغم من أنه من أقل الطرق الطبيعية التي يعرفها الناس لفرد التجاعيد، وأفضل شيء هو أن بالإمكان عكس تأثيره بسهولة مما يعني أن بإمكانك استعادة تجاعيد شعرك عندما ترغبين في ذلك.

وهو مكون طبيعي يوجد في معظم منتجات العناية بالشعر والبشرة ويعمل مثل السيليكون الطبيعي؛ حيث يغلف الخصلات ويمنحها ملمساً أكثر نعومة ويفردها. السلبية الوحيدة معه أن الشعر قد يبدو جافا قليلا مما يتطلب عمل ترطيب عميق بالبلسم أولا، ولا تقلقي لأن ملمس شعرك يعود لنعومته الطبيعية بمجرد غسله بشامبو منق.

كيف تستخدمينه؟

البانثينول يذوب في الماء مما يعني أن بإمكانك إضافته للشامبو والبلسم ومزجه مع الماء لعمل مثبت فرد للتجاعيد، ولتجنب الملمس الجاف اغسليه بشامبو منقٍّ قبل عمل أي علاج مرطب أو ضعي على الشعر زيوتاً ساخنة وهذا سيزيل كل بقايا البانثينول من على الشعر.

2- ماسك جوز الهند

لحليب جوز الهند مع عصير الليمون تأثير رائع على شعرك ويقال إنه يفرد الشعر وخالٍ من أي مواد كيميائية تقلقك.. كل ما عليك فعله هو أخذ الحليب من ثمرة جوز هند واحدة مع نصف كوب من عصير الليمون الطازج وترك الخليط ليبرد حتى يصبح سميكاً وكريمياً ثم ضعيه على شعرك وتركه لمدة ساعة، وكرري العمل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

3- عمل كعكة تويست سهلة

قد تسألين نفسك كيف يمكن فرد الشعر بتصفيفة شعر؟ حسنا.. هناك طريقة سهلة ومدهشة لعمل ذلك وتكون ببساطة بتقسيم شعرك نصفين ثم عكسهما ولف كل جزء مع نفسه، ثم اعملي كعكة وثبتيها بالدبابيس حتى يجف شعرك تماما أو الجلوس تحت مجفف للشعر حتى يجف الشعر، ولو كان شعرك طويلاً جدا يمكنك تقسيمه وعمل كعكات صغيرة.. وكل ما عليك فعله هو فرد شعرك بعد أن يجف وتمشيطه بمشط.

4- قناع الحليب والعسل

هذا القناع المدهش سيترك شعرك ناعماً ومفروداً وستحتاجين عمل هذا الماسك مرة أو مرتين كل أسبوع حتى تحصلي على النتائج المرجوة في فرد تجاعيد شعرك.

ولعمل الماسك امزجي من ملعقتين إلى خمس ملاعق من الحليب البودرة على طول شعرك مع القدر الكافي من الماء لتحصلي على معجون سميك، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من العسل ومزج الخليط جيدا وتطبيقه على الشعر وتركه لمدة 20 دقيقة ليفعل المعجزات ثم اغسلي شعرك بالشامبو واتركيه يجف.

ويمكنك استخدام هذا الخليط متى شئت لأنه خالٍ من أي مواد ضارة وسوف يغذي شعرك ويفرد التجاعيد بعد كل استخدام.

5- بلسم زيت الزيتون

يعتبر مزج زيت الزيتون مع البلسم الذي تستخدمينه من أحد الطرق الطبيعية لفرد تجاعيد شعرك ويكون بوضع ثلاثة مقادير من زيت الزيتون على مقدار واحد من البلسم مع الحرص على أن يكون الزيت دافئاً ثم تركه على شعرك لمدة نصف ساعة ثم شطفه بالماء وترك شعرك يجف في الهواء قبل تصفيفه.

6- رش الشعر بالحليب الكامل

املئي زجاجة برشاش بالحليب الكامل الدسم ورشي شعرك به بالكامل حتى يغمر شعرك تماما ثم اتركيه لمدة من 20 إلى 40 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو والبلسم كالعادة.

7- ماسك الكراميل

امزجي كوباً من العسل مع نصف كوب من زيت الزيتون وعصير الليمون واجعليه يتكرمل داخل بولة، ثم قلبيه جيدا لتمتزج جميع المكونات وضعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو وبالبلسم كالعادة.

8- التجفيف بالمجفف

يمكنك تجفيف شعرك بالمجفف وهذه طريقة طبيعية لفرد التجاعيد بدون مواد كيميائية واعملي على خصلات صغيرة من الجذور وحتى الأطراف ثم مشطي شعرك.

9- ضفري شعرك

تساعد الضفيرة المفككة على فرد تجاعيد شعرك بدون أن تختفي تماما، ويكون بتضفير شعرك قبل النوم وهذا بعد غسل شعرك واتركيه ليجف قليلا بحيث
يكون رطباً وليس مبللاً ثم ضفريه ضفيرة غير مشدودة حتى نهاية الشعر، وفي الطرف ضعي (أستيك) حتى لا تتفكك أثناء النوم وفي الصباح فكيها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن