طفل يقود حافلة المدرسة بعد إصابة السائق

طفل يقود حافلة المدرسة بعد إصابة السائق

تولى أحد التلاميذ عجلة قيادة الحافلة المدرسية في أميركا بعدما عانى السائق حالة طبية طارئة، وتمكن الطفل من تجنب وقوع أي حادث.

ومع اقتراب الحافلة من جسر نهر كولورادو، وثب الصبي كارسون فيجا متولياً عجلة القيادة، بينما كان يخشى زملاؤه من الانحراف عن الطريق في بلدة ‘لا غرانج’ بمدينة تيكسان الأميركية.

وقال الطالب، البالغ من العمر 13 عاماً، في مقابلة مع قناة KVUE الإخبارية الأميركية: ‘ابتعد السائق عن الطريق وكاد يصطدم بالسيارات الأخرى’.

وأضاف: ‘كنا نركب الحافلة ولاحظت أنه بدأ يخرج عن الطريق، ثم حاول تغيير مسار الحافلة، لكن انتهى به الأمر بالسقوط على جانب الطريق عدة مرات’.

وعندما اقترب من الجسر، قال كارسون إنه حاول التحدث إلى السائق ليخبره بأن يتوقف. وأضاف ‘كان على وشك أن يصعد الجسر’؛ ‘لذا توليت أمر عجلة القيادة وأوقفت الحافلة، فلم أكن أريد أن أموت’.

في الوقت نفسه، اتصل طالب آخر -يدعى كيلر بوزيك- بالسلطات وأبقى زملاءه في المدرسة هادئين، حسب تقرير قناة KVUE، الذي نقلته صحيفة The Independent البريطانية.

فيما لم يوضح مدير المدرسة، بيل واغنر، طبيعة الحالة الطبية الطارئة التي أصابت السائق، لكنه قال إنه يتعافى، وسيخضع لاختبارات؛ لتحديد ما إذا كان سيتمكن من مواصلة القيادة بعد ذلك أم لا.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن