طقس اليوم: الجو بارد وماطر رغم انحسار المنخفض

طقس اليوم: الجو بارد وماطر رغم انحسار المنخفض
المنخفض الجوى

تأثرت فلسطين منذ صباح يوم أمس بمنخفض جوي مبشر ووفير الأمطار والحمد لله رب العالمين، وقد هطلت الأمطار بطول البلاد وعرضها وصولا إلى شمال النقب خاصة في ساعات الليل والفجر الباكر من هذا اليوم.

ومن المتوقع ان تبقى الفرصة سانحة اليوم لسقوط زخات من المطر في ساعات النهار على مناطق مختلفة من شمال ووسط فلسطين مع تراجع تدريجي وواضح في قوة المنخفض وشموليته وتأثيره، ومن المتوقع أن يستقر الجو مع ساعات المساء في معظم المناطق بإستثناء بعض الزخات العشوائية في بعض البقع والمناطق.

ووفقا للأرصاد الجوية فإن صور الرادار والأقمار الصناعية التي ترد من الجهات المختصة تبين توجه السحب الماطرة من البحر المتوسط نحو محافظات شمال فلسطين المحتلة وشمال الضفة وأجزاء من وسطها وشمال قطاع غزة .

وقال على صفحته الخاصة على الفيسبوك: “خلال الساعات القادمة وخاصة مع منتصف الليل وفجر الخميس، يمتد وينتشر هطول الأمطار لبقية محافظات جنوب الضفة وقطاع غزة، كما هو مُتوقع في النشرات السابقة عبر موقع طقس فلسطين.

ويوم غد الجمعة تسود أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا، وتكون درجات الحرارة دون معدلاتها السنوية العامة بحدود درجتين، مع فرصة ضعيفة لتساقط زخات محلية خفيفة ومتتفرقة في بعض المناطق صباحاً، وفي ساعات المساء والليل تسود أجواء باردة نسبياً في مختلف المناطق وباردة في قمم الجبال، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه.

وفي يومي السبت والأحد تبدأ الحرارة بإلإرتفاع من جديد مع أجواء خريفية وحرارة حول المعدلات السنوية العامة لمثل هذا الوقت من العام ويسود جو مستقر في معظم المناطق مع فرصة ضعيفة لبعض الزخات المحلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن