طقس فلسطين الليلة وغدا وتطورات المنخفض الجوي

طقس فلسطين الليلة وغدا وتطورات المنخفض الجوي

الوطن اليوم:- توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يستمر تأثر طقس فلسطين بالمنخفض الجوي غدا الأحد، حيث يكون الجو باردا نسبياً في المناطق الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية.

وتسقط غدا الأحد زخات من الامطار فوق معظم المناطق، قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج .

وهذه الليلة يكون طقس فلسطين باردا نسبياً إلى بارد في المناطق الجبلية، وتسقط زخات من الامطار فوق معظم المناطق، قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

والاثنين، يكون طقس فلسطين باردا نسبيا الى بارد في المناطق الجبلية ومعتدلا في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف درجات الحرارة، لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، وتبقى الفرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

ويكون طقس فلسطين الثلاثاء المقبل، باردا نسبيا الى بارد في المناطق الجبلية ومعتدلاً في بقية المناطق، ويطرأ انخفاض طفيف درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يومي السبت والأحد من خطر: تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، خاصة في المناطق الجنوبية، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر الانزلاق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية .

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن