عائلة الأثيوبي المفقود في غزة تؤجل لقائها بنتنياهو

عائلة الأثيوبي المفقود

الوطن اليوم / صفا

أجلت عائلة الإسرائيلي من أصل أثيوبي “افرا منغيستو” الذي أعلن الكيان أنه مفقود يوم أمس بعد تسلله إلى قطاع غزة قبل شهور اجتماع مقرر لها اليوم الجمعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن العائلة طلبت تأجيل الاجتماع مع نتنياهو إلى الأسبوع المقبل دون أن تورد المزيد من التفاصيل بشأن أسباب ذلك.

يأتي ذلك فيما انتقد رئيس المعارضة الإسرائيلية “يتسحاق هيرتصوغ” نتنياهو بسبب عدم إبلاغه المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية ولجنة الخارجية والأمن البرلمانية في الكنيست بقضية منغيستو.

وقال هيرتصوغ إنه علم بقضية منغيستو عن طريق الصدفة عندما التقى بنشطاء اجتماعيين من أبناء الشبيبة المنحدرين من أصل اثيوبي.

في الوقت ذاته أكد هيرتصوغ أنه “لا يساوره أدنى شك بأن الجهات السياسية والأمنية المختصة تعمل من أجل إعادة منغيستو والشاب البدوي من قطاع غزة إلى الكيان”.

وكشف مصادر إسرائيلية اليوم أن إحدى اللجان الفرعية التابعة للجنة الخارجية والأمن البرلمانية اجرت نقاشا حول قضية منغيستو بعد وقت قصير من قيامه باجتياز السياج إلى قطاع غزة قبل عشرة أشهر.

وحسب الإذاعة توجه في حينه رئيس اللجنة “زئيف اليكن” إلى رئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) “يورام كوهين” وأعرب له عن عدم ارتياحه لامتناع الجهاز عن إبلاغ اللجنة الفرعية بالحادث فور وقوعه.

وفي المقابل قال كوهين أن الأمر يعود إلى وجوب الحفاظ على مبدأ السرية.

وكان الكيان أعلن أمس أن إسرائيليين اثنين موجودان في قطاع غزة أحدهما من أصل أثيوبي تسلل إلى القطاع قبل عشرة أشهر وهو إعلان لم تعقب عليه حركة “حماس” أو أي من الفصائل الأخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن