عائلة جورج فلويد توافق على تسوية قدرها 27 مليون دولار

عائلة جورج فلويد توافق على تسوية قدرها 27 مليون دولار
عائلة فلويد في نصب رمزي أقيم في المكان الذي قتل فيه. (أ ب)

توصلت عائلة جورج فلويد، الأمريكي من أصل أفريقي، الذي توفي أثناء توقيفه على أيدي شرطي أبيض في مدينة مينيابوليس الأمريكية، إلى تسوية مع المدينة الواقعة في ولاية مينيسوتا، تمنحها 27 مليون دولار، وفق ما أعلن محاموها أمس الجمعة.

وأفاد المحامون في بيان أنه تم التوصل إلى “أكبر تسوية تسبق محاكمة في قضية حقوق مدنية تتعلّق بالقتل الخطأ في تاريخ الولايات المتحدة”.

وتجري حالياً في مينيابوليس محاكمة الشرطي ديريك شوفين بتهمتي القتل والقتل غير العمد على خلفية مقتل فلويد في 25 مايو العام الماضي، في واقعة تم تصويرها بالفيديو من قبل مارة وشوهدت حول العالم.

كما يواجه 3 عناصر شرطة آخرين اتهامات تتعلق بالحادثة.

وقال بن كرامب، أحد محامي عائلة فلويد، إن لحظة «مقتل جورج فلويد المروعة التي شاهدها الملايين حول العالم، أطلقت العنان لرغبة عميقة ومطالبة لا يمكن إنكارها بالعدالة والتغيير”.

وتابع “تبعث أكبر تسوية على الإطلاق تسبق محاكمة في قضية قتل رجل أسمر عن طريق الخطأ برسالة قوية، مفادها أن حياة السود مهمة فعلاً، وقسوة الشرطة ضد ذوي البشرات الملونة ستنتهي”.

جاءت التسوية نتيجة دعوى قضائية فيدرالية رفعتها عائلة فلويد في يوليو ضد مدينة مينيابوليس. واعتبر رودني شقيق فلويد أن التسوية “خطوة ضرورية لنتمكن جميعنا من بدء طي الصفحة”. وقال “ستكون روح تفاؤل جورج الدائمة حيال إمكانية تحسن الأمور إرثه بالنسبة لأولئك الذين أحبوه، ونأمل بأن يقوم هذا الاتفاق بذلك”.

اقرأ المزيد:

رغم جريمته العلنية.. قاتل جورج فلويد ينال 1.5 مليون دولار

زوجة الشرطي الأمريكي المتهم بقتل “فلويد” تتحرك ضد زوجها

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن