عادات مشتركة بين السيدات السعيدات تجعلك منهن

عادات مشتركة بين السيدات السعيدات تجعلك منهن
عادات مشتركة بين السيدات السعيدات تجعلك منهن

السعادة قرار يمكنك تحقيقه عبر خطوات بسيطة, عادات مشتركة بين السيدات السعيدات. اجتهدي لتغيير حياتك واعتمدي منها ما يناسبك، حتى تنضمي إلى نادي السيدات السعيدات.

1- ممارسة الامتنان

الامتنان هو أحد أهم الطرق المؤدية إلى السعادة، حيث تختارين رؤية الأشياء الجيدة وسط أصعب الظروف، والبحث عن الجمال في الأشياء البسيطة، وإيجاد الفرح في الأوقات العادية، إن ممارسة الامتنان وجعلها عادة يومية لديكِ، بمثابة طريق سريع يقودك نحو السعادة.

2- الرعاية الذاتية

الرعاية الذاتية تشمل الاهتمام بنفسك جسدياً وعاطفياً وعقلياً، وهي تشمل ممارسة النشاط البدني والنوم الجيد. والرعاية الذاتية تشعرك بالرفاهية، وبالتالي تصبحين أكثر سعادة.

3- قبول الذات

المرأة السعيدة تكون لطيفة مع نفسها. تقبلي صورتك الجسدية على ما هي عليها، فجسدك في حد ذاته نعمة كبيرة من الله. تقبلي قدراتك وإمكانياتك واستغلي المتاح، افهمي شخصيتك واعرفي نقاط ضعفك، وأمام كل هذا ستتضاءل نقاط ضعفك، وتتقبلين نفسك كما هي، مما يشعرك بالرضا والسعادة.

4- العطاء والعمل الخيري

تقديم خدمات ومساعدات خيرية للآخرين يعزز مستويات الدوبامين (هرمون السعادة) في جسدك، مما يجعلكِ أكثر رضا وسعادة.

5- الهوايات

أي هواية تمارسينها تساعدك على التخلص من التوتر، كما أنها تساعدك على تكوين دوائر اجتماعية تشبهك وسهل الانسجام معها، مما يشعركِ بالسعادة.

6- تشجيع ودعم الآخرين

المرأة السعيدة لا تقارن نفسها بالآخرين، حتى لا تشعر بالإحباط، وللتخلص من عادة المقارنة السخيفة، دربي نفسك على تشجيع ودعم الآخرين، وهذه العادة سوف تقضي على الرغبة في المقارنة، وتشعركِ أنكِ أكثر رضا وسعادة.

7- الثقة بالله

إيمانك وثقتك بالله، يطرد الخوف من حياتك، وبالتالي تصبحين مطمئنة، وهو ما يشعركِ بالراحة والسعادة.

8- التسامح

التسامح يحمي قلبك وروحك من ظلام الغضب والضغائن والرغبة في الانتقام، لذا فالمرأة السعيدة هي من تفضل التسامح من أجل صفاء روحها وسلامة قلبها.

9- القدرة على الرفض

كلمة (لا) جزء مهم من حياتك، يجب أن تتعلمي متى تستخدمينها لرفض أي شيء يمكن أن يسبب لك إرهاقا أو إزعاجا، وبالتالي تصبحين سعيدة ومرتاحة.

10- القناعة

المرأة السعيدة تمتن لما تمتلكه، بالطبع لا تتخلى عن طموحاتها، ولكنها تستطيع الاستمتاع بما هو متاح إلى حين تحقيق أهدافها الأخرى. فتحلي بالقناعة تصبحين سعيدة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن