عاصفة “الوحش المداري” تصل البلاد خلال ساعات.. وتحذيرات لغزة والقدس ورام الله والخليل

عاصفة

حذرت الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، من العاصفة المدارية، التي ستمر على فلسطين خلال الساعات المقبلة، حيث وصفت العاصفة بـ”الوحش المداري”، نظرًا لأنها ستحمل كميات هائلة من الأمطار تصل إلى 100 ملم، إضافة لوصول رياح شديدة، ويبدأ من مساء غد الجمعة، وحتى مساء السبت، لكن ذروته ستكون نهار السبت.

وأرجعت الأرصاد، أسباب قوة العاصفة نظرًا لأنها مشبعة بالرطوبة هائلة قادمة من الأراضي المصرية، بعد الفياضانات التي أحدثتها العاصفة بمحافظات مصر، كما أنها تحمل تيارات هوائية كبيرة، وستكون فوق السواحل الفلسطينية.

وطالبت الحكومة الفلسطينية بالاستعداد جيدا لما هو قادم، بدعوى أن “المنخفض تحول من عنيف لعنيف جدًا، وسيكون عبارة عن عاصفة هوجاء وهذا يستدعي من الجميع إطلاق التحذيرات”، مبينًا أنه تم تحذير العديد من المؤسسات الرسمية وغير الرسمية قبيل وصول العاصفة، بما فيها “الكهرباء، والشرطة، والدفاع المدني” وغيرها.

وعن المناطق التي من المتوقع أن يكون المنخفض الجوي شديد عليها، قال: “أخشى ما أخشاه بحصول أضرار كبيرة جدا وأخص بالذكر مناطق قطاع غزة، والسواحل الوسطى، والمناطق المنخفضة، والأغوار وكذلك البحر الميت”.

وختمت الأرصاد “كذلك إنذار قوي لأهالي القدس ورام الله، والخليل، وبيت لحم، هذه المناطق، ستتلقى أمطار فيضانية خلال الساعات المقبلة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن