عباس: من قام بتفجيرات غزة معروف لدينا

الرئيس محمود عباس
الرئيس محمود عباس

رام الله / الوطن اليوم

قال الرئيس محمود عباس، إن “من قام بالتفجيرات في قطاع غزة، معروف لدينا ومعروف ماهية الأسباب التي دفعت إلى ذلك”.

وقال عباس في كلمة أمام وسائل الإعلام السبت خلال افتتاح اجتماع القيادة الفلسطينية في رام الله، “الانفجارات الخمسة عشر التي استهدفت منازل بعض قيادات حركة فتح، والتي استنكرها كل المنظمات السلفية، معروف لدينا من قام بها وعمل بها، والأسباب التي دفعتهم إلى ذلك”، دون أن يوضح من يقصد.

وفجّر مجهولون، فجر الجمعة، أجزاءً من عدة منازل قيادات في حركة فتح، ومنصة الاحتفال بذكرى رحيل الرئيس ياسر عرفات بعبوات ناسفة، وحملت حركة فتح على إثره حركة حماس المسؤولية.

بينما أعلنت حركة حماس استنكارها للعملية، ونفت مسؤوليتها عنها.

تأتي هذه التفجيرات قبل أيام من إحياء الذكرى العاشرة لرحيل عرفات، والتي من المقرر أن تقيمها الحركة في ساحة “الكتيبة” غربي مدينة غزة، وهي المرة الأولى التي يحيي فيها الفلسطينيون في القطاع هذه المناسبة منذ سبع سنوات.

وأوضح عباس أن القيادة الفلسطينية ستبحث خلال اجتماعها استمرار الاستيطان الإسرائيلي، والاعتداء على المقدسات الإسلامية، مضيفا “لدينا الآن طلب أمام مجلس الأمن الدولي بشأن القدس، ونريد منه بيان يؤكد أن القدس والمقدسات لا يجوز الاعتداء عليها”.

وعن تقديم فلسطين لمشروع قرار يحدد موعدا زمنيا لإنهاء الاحتلال في مجلس الأمن، قال عباس “هذا الشهر سيقدم الطلب للمجلس، إذا ما لم نحصل على القرار ونتمنى الحصول عليه، سنتوجه خطوة خطوة إلى المؤسسات الدولية والمعاهدات”.

والشهر الماضي، وزعت فلسطين مسودة مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي، تمهيداً لتقديمه رسمياً إلى المجلس، وينص على إنهاء “الاحتلال” الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية بحلول تشرين ثاني(نوفمبر) 2016، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن