عبد الله بن زايد يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي في واشنطن

عبد الله بن زايد يلتقي مستشار الأمن القومي الأمريكي في واشنطن
وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان

أجرى مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك ساليفان، الجمعة، لقاء في واشنطن مع وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان.

وأوضح البيت الأبيض، في بيان، أن المحادثات جرت لتأكيد اتجاهات التعاون الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والإمارات.

وأفاد البيان بأن ساليفان وبن زايد بحثا عددا من القضايا ذات اهتمام مشترك (بين البلدين)، بما في ذلك آليات تعزيز التكامل الإقليمي والحوار، وكذلك تطوير الأطر لعلاقات ثنائية أوثق”.

والإمارات ضمن 4 دول عربية، إلى جانب البحرين والمغرب والسودان، توصلت في 2020 بوساطة أمريكية إلى اتفاقات لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وفي وقت سابق الخميس، التقى وزير الخارجية الإماراتي مع أعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية “AJC” في إطار الزيارة التي يقوم بها إلى العاصمة الأمريكية واشنطن.

• عبد الله بن زايد: “أتطلع لزيارة إسرائيل قريبًا”

• اجتماع ثلاثي بين وزراء خارجية إسرائيل والولايات المتحدة والإمارات اليوم

وتطرق اللقاء إلى “اتفاق إبراهيم” للتطبيع بين الإمارات وإسرائيل و”دوره في تحقيق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والتطور، إضافة إلى دوره في فتح آفاق للتعاون الثنائي بين البلدين في العديد من المجالات المهمة والحيوية”، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

ورحب بن زايد بأعضاء اللجنة اليهودية الأمريكية، مشيدا بدورها في “تعزيز التفاهم المشترك ونشر قيم التعايش والتسامح بين الشعوب”.

والأربعاء، عقد عبد الله بن زايد لقاء مشتركا مع نظيريه الإسرائيلي والأمريكي في واشنطن؛ حيث ناقشوا ملفات التطبيع والبرنامج النووي الإيراني والأزمة اليمنية.

وخلال اللقاء أعرب عبد الله بن زايد عن رغبته في زيارة تل أبيب، فيما رد عليه وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد قائلا: “منزلي مفتوح لك”.

 

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن