عبر ملادينوف ومصر.. الكشف عن رسائل إسرائيلية لحماس حول التهدئة

عبر ملادينوف ومصر.. الكشف عن رسائل إسرائيلية لحماس حول التهدئة

كشف موقع إسرائيلي صباح اليوم الخميس، عن رسالة وجهتها إسرائيل إلى حركة حماس، عبر مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط، نيكولاي ملادينوف، والوفد الأمني المصري.

وأضاف: أن حكومة بنيامين نتنياهو، ترفض حاليا فكرة إقامة مشروع المنطقة الصناعية المقترحة عند معبر (كارني)، والتي من المتوقع أن توفر نحو 5000 فرصة عمل لمواطني قطاع غزة.

ونقل موقع (والا) عن مصادر لم يُسمها، أن قطر وافقت على تمويل مشروع المنطقة الصناعية المقترحة عند (معبر كارني)، والتي من المتوقع أن توفر فرص العمل لـ 5000 ألف فلسطيني.

وأضاف الموقع نقلا عن مصدر إسرائيلي قوله: إن حماس تريد المال لموظفيها و”نحن نرفض الفكرة حاليًا، وهناك طرق أخرى لمنع التصعيد، نحن نناقشها”.

وقد أكد المصدر، أن إسرائيل لن تتسامح مع استمرار العنف على السياج وإطلاق البالونات، وأنها ليست مهتمة بالتصعيد، ولكن ليس بأي ثمن.

وتابع وفق الموقع الإسرائيلي: أنه إذا لزم الأمر، ستعمل إسرائيل بكل الأدوات المتاحة لها من أجل وقف العنف والأضرار التي تلحق بقوات الأمن وتعكير الروتين اليومي لسكان غلاف غزة، وفق تعبيره.

وقال الموقع: إنه تم نقل مجمل هذه الرسائل إلى مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، ملادينوف، ووفد الوساطة المصري.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تستعد لشن عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة في حال تطلبت الضرورة، رغم مساعيها لإعادة التهدئة في المنطقة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن