عرض إسرائيلي نقله الوفد الأمني المصري الى حماس.. هذه التفاصيل

عرض إسرائيلي نقله الوفد الأمني المصري الى حماس.. هذه التفاصيل

الأخبار: كشفت صحيفة (الأخبار) اللبنانية أن الوفد الأمني المصري الذي وصل قطاع غزة أمس عبر حاجز بيت حانون “ايرز” مقدما موعد زيارته التي كانت مقررة قبل أسبوعين، لم يكن مستوى استقباله كالمعتاد، إذ لم يحضر رئيس المكتب السياسي إسماعيل هنية، ولا رئيس حماس في غزة يحيى السنوار، بل اقتصر الاستقبال على عضو المكتب السياسي روحي مشتهى.

وقالت الصحيفة، إن المصريين طلبوا المحافظة على الهدوء نظراً إلى خطورة الموقف حالياً والحساسية العالية لدى الاحتلال، واعدين بالعمل على تحسين الوضع الإنساني ومنع تهوّر العدو.

وفي شأن أحداث الجمعة الماضي وقتل الاحتلال ثلاثة فتية على الحدود خلال مسيرات العودة، ذكر الوفد أن الإسرائيليين برروا ذلك بأنه نتيجة سوء تقدير من بعض الجنود، الأمر الذي رفضته حماس، مؤكدة حقها في الرد على هذا الاعتداء بما يردع الاحتلال ويمنع تكراره، ومحذرة من أن أي تهور واستخدامه كورقة في الانتخابات الإسرائيلية سيُردّ عليه بقوة.

ونقل الوفد – كالعادة – عرضاً إسرائيلياً مفاده أنه إذا ما تم الحفاظ على الهدوء، فستتخذ تل أبيب إجراءات تسهل حياة أهالي القطاع. ومن هذه التسهيلات إعادة مساحة الصيد من 6 إلى 15 ميلاً، واستكمال تحسين الكهرباء والوقود وإزالة الموانع عن استيراد البضائع وتحسين إجراءات التصدير.

وقال بيرغر إن الوفد عرض من جهته إدخال المزيد من البضائع عبر معبر رفح.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن