عريقات يرد على الخارجية الأمريكية بشأن قطع المساعدات

عريقات يرد على الخارجية الأمريكية بشأن قطع المساعدات

الوطن اليوم – رد امين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، على ما قالته الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية هيدر ناروت “إن قطع المساعدات للفلسطينيين تم لعدم وجود قيمة من ورائها للأمريكيين” متسائلاً: ما هي القيمة للشعب الفلسطيني من وراء قرار إدارة الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة أميركا من تل أبيب إلى القدس؟ وما هي القيمة والفائدة للشعب الفلسطيني من قيام الإدارة الأميركية بمحاولة إلغاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ودورها؟ وما هي القيمة للشعب الفلسطيني من وراء اعتبار إدارة الرئيس ترمب ان الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي شرعي؟.

جاء ذلك اثناء لقاء عريقات اليوم الجمعة، مع المبعوث الياباني لعمية السلام ماساهارو كونو.

واضاف، كيف تتخذ الولايات المتحدة الأميركية مثل هذه القرارات وغيرها كاعتبار منظمة التحرير منظمة ارهابية، وإغلاق مكتب المنظمة في واشنطن، ولم تتحدث عن حقها في طرح ما اسمته صفقة العصر استناداً لهذه القرارات المخالفة للقانون الدولي والشرعية الدولية وحتى الأخلاق الانسانية وكل أسس وركائز العلاقات الدولية.

ودعا عريقات المجتع الدولي إلى التمسك بالقانون الدولي والشرعية الدولية، وإنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين ذات السيادة بعاصمتها القدس الشرقية، وحل قضايا الوضع النهائي كافة وعلى رأسها قضية اللاجئين، والإفراج عن الأسرى استناداً لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن