عريقات يكشف عن الملفات التي سيبحثها اجتماع مركزية فتح الخميس

عريقات يكشف عن الملفات التي سيبحثها اجتماع مركزية فتح الخميس

أعلن صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح الخميس القادم سيناقش عدد من الملفات الهامة على الصعيد الفلسطيني الداخلي وعلى الصعيد الدولي.

وأوضح عريقات في تصريح لإذاعة “صوت فلسطين” أن النقطة الأساسية في اجتماع الخميس ستكون آخر ما توصلت إليه اللقاءات مع حركة حماس ، وإجراء الانتخابات التشريعية ومن ثم الرئاسية والمجلس الوطني.

وأشار إلى أنه ستتم مناقشة أوضاع فلسطين على المستوى الدولي وإجراءاتها المقبلة للبقاء على تواصل مع المجتمع الدولي حتى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

ولفت عريقات إلى أنه أيضا ستتم مناقشة التعامل مع الضغوطات الهائلة على القضية الفلسطينية لتصفيتها ومنها قضية حجز الأموال من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وحول اللقاءات مع السفراء العرب، أكد أن اللقاءات جاءت في ظروف مستجدة بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي وموقف الجامعة العربية وأثر كل ذلك على القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أنه تم التأكيد للجميع على أن السلام لن يأتي إلا من فلسطين، وأكدنا على أهمية الدول العربية وعلاقتنا معها بالرغم من الطعنة المسمومة التي تلقاها الفلسطينيين وتم توجيها لنضاله وأسراه وجرحاه، كما أكدنا على أن رؤية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تريد تصفية القضية الفلسطينية.

وشدد عريقات على أن الكل يدرك ان السلام هو بين إسرائيل وفلسطين فقط وعلى أساس إقامة الدولة الفلسطينية على حدود 1967.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن