عزام الأحمد: إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد الجاري ولكل فعل رد فعل

عزام الأحمد: إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد الجاري ولكل فعل رد فعل
عزام الأحمد

أكد عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح، مساء اليوم الإثنين 11 أبريل 2022م، أن إسرائيل تتحمل مسؤولية التصعيد الجاري في الأراضي الفلسطينية.

وأوضح الأحمد في حديث لقناة (الجزيرة) الفضائية، أن السبب الأساسي في هذا التصعيد هو عجز المجتمع الدولي عن تحمل مسؤوليته بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية التي أصبحت عضو في الأمم المتحدة بقرار من الأمم المتحدة.

وشدد على ضرورة وجود حماية دولية للشعب الفلسطيني في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني.

وعن عملية تل أبيب ومنفذها الشاب الفلسطيني رعد حازم، قال الأحمد إن لكل فعل رد فعل، والشهيد رعد هو شهيد حركة فتح ومن شهداء الشعب الفلسطيني ووالده هو عميد متقاعد في الأجهزة الأمنية الفلسطينية، وإسرائيل هي التي بأفعالها وأفعال مستوطنيها أوصلت الأمور إلى هذه المرحلة.

وأضاف أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس له الحق في أن يتحدث مع المجتمع الدولي ومع العرب والأوروبيين والولايات المتحدة وهو ادان قتل المدنيين من الجانبين، مشيراً إلى أن الرئيس عباس لم يدين العملية بقدر ما أدان قتل المدنيين.

وحول قمة النقب، أكد الأحمد أنه شخصياً أدان قمة النقب كما أن كل القيادة الفلسطينية واللجنة التنفيذية أصدرت بيانات حول هذا الموضوع، شاكراً الأردن على رفضها المشاركة في قمة النقب.

وخاطب الدول العربية المشاركة في القمة قائلاً “كفاكم.. عودوا لرشدكم.. وتمسكوا بمبادرة السلام العربية التي أكدت أنه لا تطبيع ولا اعتراف بإسرائيل قبل انهاء احتلالها لفلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية”.

وشدد الأحمد على أن تلك الدول أصيبت بـ”الحول السياسي” ورضخت لضغوطات أمريكية، لان ما يجري هو تنفيذ لصفقة ترامب التي رفضتها القيادة الفلسطينية وأفشلتها.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن