عزت الرشق: الساعات القادمة مهمة وساخنة بالمسجد الأقصى المبارك

عزت الرشق: الساعات القادمة مهمة وساخنة بالمسجد الأقصى المبارك
عزت الرشق: الساعات القادمة مهمة وساخنة بالمسجد الأقصى المبارك

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عزت الرشق، أن الساعات القادمة مهمة وساخنة في المسجد الأقصى المبارك.

وأشار الرشق في تصريحات له، الليلة، إلى أن شباب القدس والضفة الغربية يحاولون الوصول الى المسجد الأقصى المبارك؛ لحمايته رغم عراقيل الاحتلال.

وكان عدد من المواطنين الفلسطينيين المرابطين في المسجد الأقصى المبارك، قد أصيبواً صباح أمس الخميس، بالاختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز عليهم، فيما أصيب ثلاثة اخرون بالرصاص المطاطي بينهم رجل مسن.

• هل أعلن عزت الرشق ساعة الصفر ؟

جاء ذلك، أثناء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، باحات المسجد الأقصى المبارك، منذ الساعات الأولى من صباح الخميس، كما حاصرت المرابطين في المصلى القبلي للمسجد الأقصى.

وأكدت القناة 13 الإسرائيلية، اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية داخلي المسجد الأقصى بالقدس، وذلك خلال تأمين اقتحام المستوطنين للمسجد.

وتشهد مدينة القدس والمسجد الأقصى تحديداً، حالة من التوتر الشديد، جراء استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك، حيث أدى ذلك الى اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان الفلسطينيين.

يشار إلى أن المستوطنين، قد نظموا أمس الأربعاء، مسيرة الاعلام، في منطقة باب العامود، بمشاركة المتطرف بن غفير، عضو الكنيست الإسرائيلي.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن