عشراوي: سنواصل نضالنا لمواجهة المخططات التصفوية لقضيتنا العادلة

حنان عشراوي
حنان عشراوي

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن منظمة التحرير ستواصل نضالها السياسي لملاحقة إسرائيل على خروقاتها المنافية لقواعد القانون الدولي في المحاكم والمحافل الدولية، ومواجهة ايدولوجية نتنياهو وحكومته المتطرفة التي تسعى إلى تصفية قضيتنا العادلة.

وأضافت عشراوي في بيان صدر عنها، اليوم الخميس، لمناسبة الذكرى الـ42 ل يوم الأرض ، “إن الأرض كانت وما زالت تشكل أساسا وجوهرا للصراع مع الاحتلال ونظامه القائم على “الأبارتهايد”، فقد برهنت الهبة الشعبية التي خاضها أبناء شعبنا رداً على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي بمصادرة 21 ألف دونم من أراضي الجليل والمثلث والنقب في الثلاثين من آذار عام 1976؛ على قوة هذا الشعب وصلابته وعدم قبوله بسياسات الاحتلال المرتكزة على عقلية إجرامية منبثقة من ثقافة الكراهية التي تغذي العنف والتطرف والقتل والسرقة المتواصلة لأراضينا ومواردنا وموروثنا التاريخي والحضاري والديني”.

وأكدت استمرار شعبنا في مواصلة المقاومة الشعبية لتثبيت هويته وحقه السياسي والقانوني والإنساني والتاريخي بتقرير المصير وحق العودة، وإقامة دولته الفلسطينية على حدود العام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وقالت عشراوي: “إننا ماضون في نضالنا لتجسيد حقوقنا الوطنية المشروعة، وتعزيز ثباتنا بمواجهة المشروع الاستيطاني الاستعماري القائم على السرقة والإقصاء والفصل العنصري والتطهير العرقي، وإفشال المحاولات العبثية لاقتلاعنا من أرضنا ومحونا من سياق التاريخ”.

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته القانونية والسياسية في اتخاذ التدابير والإجراءات العاجلة والجديّة لإنهاء الاحتلال، والاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتطبيق القرارات الدولية، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها، وتوفير الحماية الدولية العاجلة لشعبنا.

وأكدت أن يوم الأرض يشكل مناسبة للتأكيد على وحدة شعبنا، وأن تكريس هذه الوحدة في أراضي عامي 1948 و1967، وبمختلف أماكن تواجدنا في المنافي واللجوء، وإنهاء الانقسام وتغليب المصلحة الوطنية؛ يمثل أولوية قصوى لتعزيز قوتنا في مواجهة السياسات الإسرائيلية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن