عقب الابتزاز.. بنزيما يصدم العالم بغسيل الأموال والمخدرات

عقب الابتزاز.. بنزيما يصدم العالم بغسيل الأموال والمخدرات

كشفت صحيفة ليبراسيون الفرنسية اليوم الجمعة، أن مهاجم ريال مدريد الإسباني، كريم بنزيما، أدلى بإفادته كشاهد في تحقيق قضائي متعلق “بغسيل أموال ناتجة عن تجارة المخدرات”، في فضيحة جديدة تعصف باللاعب الفرنسي.

وأشارت الصحيفة إلى أن بنزيما، وهو ليس متهماً في القضية المذكورة، أدلى بإفادته كشاهد أمام القاضي رينود فان رومبييه منذ نحو شهرين، في إطار تحقيق فتحته نيابة باريس في 17 سبتمبر (أيلول) الماضي.

ويأتي هذا المثول في الوقت الذي يواجه فيه بنزيما تهمة التورط في ابتزاز زميله في منتخب فرنسا ماتيو فالبوينا بفيديو إباحي.

ونقلت ليبراسيون عن مصادر من محيط بنزيما، لم يتم الكشف عن هويتها، قولها إن اللاعب “تعرض للخداع” في مسألة غسيل الأموال كما أنه “خسر الكثير من النقود”.

ففي صيف عام 2015، فتحت خدمة الجمارك القضائية تحقيقاً حول عدد من تجار المخدرات الذي تم التنصت على مكالماتهم الهاتفية مما قاد مسؤولي التحقيق إلى بنزيما.

ويبدو أن المحققين مهتمون بنشاط شركة “BH Event’s”، التي تأسست في سبتمبر 2014، ويملك بنزيما 45% من أسهمها.

وكان الغرض من تأسيس هذه الشركة هو شراء مكان في منطقة بباريس لتشييد مطعم به، وتم افتتاح المطعم في 2015 باسم “كوسي”.

ويحقق القضاء فيما إذا كانت الأموال الباهظة المدفوعة كعمولات من أجل شراء مكان تشييد المطعم كانت ضمن غسيل الأموال الناتجة عن تجارة المخدرات.

ويغيب بنزيما عن منتخب فرنسا قبل أشهر من انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) التي تستضيفها فرنسا الصيف المقبل، بسبب تورطه في قضية ابتزاز فالبوينا.

ولم يفصح المدير الفني لمنتخب فرنسا، ديدييه ديشامب، عن أي تفاصيل خاصة بعودة بنزيما خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس الخميس، مكتفياً بالإشارة إلى أنه سيقرر هذا الأمر “عندما تحين اللحظة المناسبة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن