عملة البيتكوين.. هل تفقد قيمتها بعد صعودها الصاروخي؟

عملة البيتكوين.. هل تفقد قيمتها بعد صعودها الصاروخي؟

يتوقع محللون أن تستعيد عملة البيتكوين والعملات الإلكترونية الأخرى قيمتها خلال النصف الثاني من عام 2018، بعد التراجع المستمر الذي شهدته قيمتها خلال العام الماضي نتيجة القوانين المتشددة والتهديدات الحكومية بمنع العملات الافتراضية.

ويرى فيجاي فاليشا – كبير المحللين بشركة Century Financial Brokers – أن التوقع قصير المدى للبيتكوين هو أن تظل راكدة نوعا ما وأن يتراوح ثمنها بين 6000 و8500 دولار في 2018.

تحسين الضوابط

انخفضت قيمة البيتكوين يوم السبت الماضي 10% لتصل لأقل قيمة لها في 2018، نتيجة للطلب الذي قدمته وكالة الخدمات المالية اليابانية FSA لست من أكبر منصات التجارة بالعملة الإلكترونية في البلد لتحسين ضوابطها الداخلية.

وقد ارتفعت قيمة البيتكوين قليلا في مساء السبت لتصل ل6115 دولار بعد انخفاضها لتصل ل6045.31 دولار سابقا، مقتربة من أقل قيمة لها وهي 5992 دولار والتي وصلت إليها في السادس من فبراير 2018.

انخفضت قيمة سوق العملات الإلكترونية بنسبة 65% عن قيمته العظمى التي وصلها في 2018 وبلغت قيمة قدرها 830 مليار دولار، وقد أدى هذا الانخفاض لخسارة البيتكوين – أكبر العملات الإلكترونية – نسبة 50 % من قيمتها خلال عام 2018 فقط، منخفضة بنسبة الثلثين عن قيمتها العليا التي وصلت إليها في ديسمبر 2017 وبلغت 20 ألف دولار.

عودة التفاؤل

هذا ووصل متوسط التعاملات اليومية بمنصة bitFlyer ل2 مليار دولار في آخر شهر أبريل وبداية شهر مايو، ويعود جزء كبير من الفضل لهامش عقود عملة البيتكوين التي تتمتع بشعبية لدى تجار اليابان.

كما لاحظ بعض الخبراء عودة التفاؤل للسوق بعد أن أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية أنها لن تعتبر البيتكوين سندات مالية، ما رفع قيمة العملة الافتراضية الأسبوع الماضي بعد ركودها الطويل، حيث زادت قيمة البيتكوين 4% في خلال 24 ساعة لتصل لـ 6700 دولار في الأسبوع الماضي يوم الثلاثاء.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن