عوض: مؤسساتنا الصحية تعمل كخلية نحل وهذه رسالتنا للمواطنين

عوض: مؤسساتنا الصحية تعمل كخلية نحل وهذه رسالتنا للمواطنين
عوض: مؤسساتنا الصحية تعمل كخلية نحل وهذه رسالتنا للمواطنين

أعرب رئيس متابعة العمل الحكومي بغزة، محمد عوض، عن فخره وتقديره للجهود الاستثنائية التي تؤديها الطواقم الصحية ضمن جهود مواجهة جائحة (كوفيد-19).

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية الى مستشفى غزة الأوروبي مساء اليوم السبت، رافقه فيها وكيل وزارة الداخلية اللواء توفيق أبو نعيم، وكان في استقباله عطوفة وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش، ويوسف العقاد مدير المستشفى، وبسام الحمادين مدير عام الهندسة والصيانة، وعاطف الحوت مدير مراكز العزل الصحي .

وقال عوض، “إن جائحة كورونا فرضت أعباء إضافية على كاهل المنظومة الصحية؛ إلا أننا نستشعر مدى المسئولية الكبيرة التي تتحلى بها الطواقم الصحية وهي تقدم الخدمة بكل مهنية واقتدار”.

وأضاف، “أن مؤسساتنا الصحية تعمل كخلية نحل وعلى مدار الساعة واللحظة في تطبيب المصابين بمختلف حالاتهم الصحية، ومتابعة الحالات في العزل المنزلي وإجراء الفحوصات المخبرية، وجهود الطواقم الإدارية والهندسية وهي تتابع أدق تفاصيل العمل، وتعمل على توفير الاحتياجات التي تمكن من تقديم الرعاية الطبية للمرضى”.

كما توجه عوض، برسالة إلى المواطن الكريم بأن “الوفاء للطواقم الصحية ودعم جهودهم في مواجهة الجائحة يكون بالالتزام بالإجراءات الصحية الوقائية للعبور إلى بر الأمان وتخطي هذه المرحلة”.

بدوره، أشاد وكيل وزارة الصحة، يوسف أبو الريش، بالزيارة، مثمنًا عمل الكوادر الطبية في ظل هذه الظروف الصعبة.

وأكد أبو الريش، أن وزارته تعمل على قدم وساق من أجل رفع قدرات المنظومة الصحية، وزيادة عدد أسّرة العناية المكثفة، وإنتاج كميات الأكسحين اللازمة، وتوفير مواد الفحص، وتعزيز وتدريب الكوادر، واستثمار الموارد المتاحة لتحقيق استجابة أفضل لمواجهة الجائحة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن