غارات إسرائيلية على سوريا بتنسيق روسي.

الوطن اليوم-وكالات

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن إسرائيل شنت غارات مساء أمس الأربعاء على أهداف داخل سوريا، للمرة الأولى، عقب الإعلان عن تشكيل غرفة عمليات تنسيق مشتركة مع سلاح الجو الروسي قبل أكثر من شهر.

ووفق موقع ويللا الإخباري، فقد شمل القصف أهدافا عسكرية في قلب العاصمة السورية قرب مطار دمشق الدولي، واستهدف شاحنات أسلحة إيرانية كانت متوجهة إلى حزب الله اللبناني.

ونقل الموقع الإسرائيلي عن وزير الدفاع موشيه يعلون أنه لا نية لغض الطرف عما اعتبرها خطوطا حمراء من الحرب الدائرة في سوريا.

وذكر نقلا عن مسؤولين عسكريين أن الخطوة تؤكد أن إسرائيل تنسق خطواتها الهجومية داخل سوريا مع روسيا بعد تدخلها عسكريا في هذا البلد بداية الشهر الماضي، مما يشير إلى أن الهجمات الإسرائيلية داخل سوريا باتت تكتسب شرعية أكثر فأكثر، على حد تعبيرهم.

وكانت موسكو أكدت الشهر الماضي أنها تنسق عسكريا مع إسرائيل في سوريا، وقالت وكالة أنباء إنترفاكس نقلا عن الجنرال الروسي أندريه كارتابولوف إن عسكريين روسا وإسرائيليين يتبادلون على مدار الساعة المعلومات بشأن الوضع في المجال الجوي السوري.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدريبات عسكرية لقواتها الجوية ونظيرتها الإسرائيلية لتجنب وقوع صدام بين طائرات البلدين بالأجواء السورية، وهو ما يشير لاختراق الطيران الإسرائيلي الأجواء السورية.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن