غانتس: إذا لم تتوقف حماس عن إطلاق البالونات الحارقة فسنرد بقوة

غانتس: إذا لم تتوقف حماس عن إطلاق البالونات الحارقة فسنرد بقوة

وكالات – الوطن اليوم

عقّب وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس ، اليوم الثلاثاء على إغلاق سلطات الاحتلال، معبر كرم أبو سالم، ردًا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة .

وقال غانتس في تغريدات عبر حسابه في موقع “تويتر”: ” حماس تسمح باستمرار إطلاق البالونات الحارقة والبالونات المتفجرة تجاه إسرائيل، ونحن لسنا مستعدين لقبول ذلك وأغلقنا معبر كرم أبو سالم نتيجة لذلك”.

وأضاف في تغريداته: “يحسنون صنعا إذا توقفوا عن انتهاك الأمن والهدوء لإسرائيل. إذا لم يحدث هذا – فسيتعين علينا الرد وبقوة”.

في غضون ذلك، قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” إن حريقا اندلع في منطقة موشاف نير موشيه شمال مستوطنة سديروت، وهذا الحريق الرابع منذ صباح اليوم”.

وفي سياق آخر، قال مراسل القناة 13 العبرية، ألموغ بوكير إنه “ردًا على إطلاق البالونات الحارقة، فقد تم البدء بإنشاء حي جديد في كيبوتس صوفا في المجلس الإقليمي إشكول، حيث سيتم استيعاب 20 عائلة شابة للإقامة الدائمة فيه”.

وكان موقع “والا” العبري قد كشف أن الجيش الإسرائيلي ما زال “يوصي بردود محسوبة على إطلاق البالونات الحارقة من غزة، في محاولة لعدم تفاقم الوضع، لكن مسؤولي الأمن أوضحوا أن هذا الموقف لن يظل ساري المفعول إذا استمر الوضع”.

وأشار الموقع العبري في ضوء ما نشره، أنه “إذا لم يكن هناك مفر فلن تتردد إسرائيل في تصعيد الردود والوصول إلى جولة لأنه لن تقبل استمرار الحرائق والبالونات المفخخة”، على حد تعبيره.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن