غانتس: سنسمح بمرور المستلزمات الأساسية فقط لـ “غزة” ولن نوسع مساحة الصيد

غانتس: سنسمح بمرور المستلزمات الأساسية فقط لـ
وزير الحرب الإسرائيلي بيني غانتس

قال وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس: “لا حصانة لقادة حركة حماس، فما في ذلك الضيف والسنوار”، فأنا لم أبرم إتفاق حماية مع أي منهم، وليس لدي أي التزام بعدم تعرضهم للأذى”.

وأضاف غانتس خلال تصريحاته لإذاعة (جيش الاحتلال)، مساء اليوم الأحد: “لحين عودة الأسرى والمفقودين “الإسرائيليين”، سنسمح بمرور المستلزمات الإنسانية الأساسية فقط لغزة، إجراءات أكثر محدودية مما كانت عليه عشية المعركة الأخيرة، ولن نسمح بتوسيع مساحة الصيد”.

وتابع بقوله: “لن ندع حماس تحدد جدول الأعمال، الاتجاه حاليا هو تحويل أموال إعادة تأهيل قطاع غـزة من خلال السلطة الفلسطينية، كما يجري تطوير آلية جديدة تسمح بالإشراف على الأموال التي ستحوّل”.

يشار إلى أن قرار وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، دخل حيز التنفيذ، فجر الجمعة، وذلك بجهود من جمهورية مصر العربية.

واستمرت معركة (سيف القدس)، 11 يوماً، تخللها قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، العديد من الأهداف، أبرزها المواطنين المدنيين ومنازلهم، والابراج التي تضم المكاتب الصحفية والشركات الإعلامية، كذلك المقرات الأمنية.

وأسفر قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، عن استشهاد 248 مواطناً فلسطينياً، بالإضافة الى إصابة 1900 آخرين، وكذلك تدمير 1800 وحدة سكنية بشكل كلي.

في المقابل قصفت المقاومة الفلسطينية، بعشرات الرشقات الصاروخية، مستوطنات غلاف غزة والقدس وبئر السبع وتل أبيب وأسدود وسديروت وعسقلان، أسفرت عن عشرات الإصابات بين المستوطنين، وأضرار مادية بمنازلهم.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن