غانتس يكشف موقفه من بناء ممر بحري لحماس في غزة

غانتس يكشف موقفه من بناء ممر بحري لحماس في غزة
بيني غانتس

أعلن بيني غانتس زعيم حزب “أزرق- أبيض” الإسرائيلي، الذي ينافس على رئاسة الوزراء في الانتخابات المقبلة، عن موقفه من بناء ميناء أو ممر بحري لصالح حركة حماس في قطاع غزة.

وقال غانتس خلال لقاء جمعه مع 26 سفيرا من دول الاتحاد الأوروبي إنه سيعارض بناء ميناء أو ممر بحري لصالح حماس في قطاع غزة. حيث وصف حماس بأنها “عصابة تحتجز مليوني رهينة” في غزة. بحسب تعبيره.

وقال متسائلا “هل تعتقدون أنه إذا كان هناك ميناء بحري في غزة فكل ما سيستوردونه هو عصير البرتقال؟ هل يريدون التنمية الاقتصادية؟”.

واعتبر أن مستقبل غزة يقع على عاتق حماس وليس إسرائيل.

كما تهرب غانتس من سؤال وجه له اليوم حول موقفه من حل الدولتين.

وقال إنه يفضل أن تبدأ إسرائيل بإطلاق مبادرة سياسية واضحة بشأن التعامل مع القضية الفلسطينية بصفتها الجهة الأقوى. ممتنعا عن التعبير لدعمه لحل الدولتين.

وتطرق للملف الإيراني، مؤكدا على أن إسرائيل لن تسمح لإيران بأن تصبح قوة إقليمية، وسنستمر في دعم عزلها، وتقويض جهودها لزعزعة استقرار المنطقة، ومنع تطوير قدراتها العسكرية النووية. وفق ما نقلته صحيفة القدس المحلية.

وقال “إسرائيل لا تستطيع تحمل امتلاك إيران قنبلة نووية، وإذا استطعنا استخدام الدبلوماسية، فسنقوم بذلك، لكن لن أرفض أي بدائل أخرى”.

و بشأن علاقته مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب على غرار التي تربط الأخير برئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو، قال “إن المصالح المشتركة تخلق العلاقات، إن إسرائيل وأميركا لديهم الكثير من المصالح المشتركة”.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن