غانتس يهاجم الحكومة الإسرائيلية ويهدد حماس

غانتس يهاجم الحكومة الإسرائيلية ويهدد حماس

وكالات – الوطن اليوم

تحدث بيني غانتس رئيس حزب “أزرق أبيض” الإسرائيلي، عن الوضع الأمني غير المستقر في قطاع غزة ، متهما الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو بأنها “ليست قوية بما فيه الكفاية”.

وقال غانتس المرشح لخلافة نتنياهو في رئاسة الحكومة إنه “من غير المعقول أن يُملي يحيى سنوار زعيم حماس في غزة، جدول أعمال البلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود مع القطاع”.

وأضاف: لا يتعيّن علينا أن نسأل أنفسنا، إذا كان هذا صاروخًا أو بالونًا أو “إرهابيًا” تسلل من نفق. أطلقت طائرة ورقية؟، سيعود صاروخا -إنه أمر بسيط للغاية”. بحسب تعبيره.

وهدد غانتس، حركة حماس في قطاع غزة بـ “حملة واسعة، إذا استمرت بالتصعيد”. وفق ما نقله تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.

وفي إطار آخر، ذكر غانتس أن حزب “سيسعى في العملية السياسية مع الفلسطينيين، إلى التوصل إلى اتفاق تحافظ فيه إسرائيل على قدراتها الأمنية”، لكنه لم يُجِب بشكل صريح على سؤال حول مستقبل المستوطنات في الضفة الغربية.

وتابع غانتس : “سندخل إلى العملية السلمية عندما يكون هناك شريك (فلسطيني)، نعد بألا يتضرر أحد من ‘أزرق أبيض’. كل تسوية ستُعرض على شعب إسرائيل”، في إشارة إلى إجراء استفتاء، حول اتفاق سلام إن وقّع مع الفلسطينيين.

وأشار غانتس إلى أنه إذا حصل على تفويض بتشكيل الحكومة، فسيدعو منافسه الرئيسي حزب “الليكود” بزعامة تنياهو، وحزب “يسرائيل بيتينو” إلى الانضمام إلى الحكومة، لكنه أكد مرة أخرى، أنه لن يجلس مع نتنياهو في ذات الحكومة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن