غرينبلات يهاجم عريقات عبر عدة تغريدات: “غزة والضفة انفصلا”

غرينبلات يهاجم عريقات عبر عدة تغريدات:

هاجم مبعوث الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات عبر عدة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات متهما إياه بالإدعاء الخاطئ ونشر معلومات غير صحيحة عنه.

وقال غرينبلات في تغريداته مرة أخرى، “نشر صائب عريقات معلومات خاطئة، واتهمني بمحاولة فصل غزة عن الضفة الغربية”.

واستمر غرينبلات بالقول “ردي: أولا إن غزة والضفة الغربية انفصلا (عن بعضهما البعض) منذ عشر سنوات، جسديا وسياسيا، بين السلطة الفلسطينية و حماس. أوقف إنكار ذلك الواقع”.

واضاف غرينبلات في تغريدته الثانية “لقد سجلت رسميا عدة مرات أن خطة السلام الخاصة بنا (صفقة القرن) تأمل في جمعهم (الضفة وغزة)، إن أمكن, ولكننا لا نستطيع أن ندعي (ولا يجب عليك أن تدعي) أن الكراهية بين حماس وفتح غير موجودة. نحن في هذا (المشروع) من أجل مساعدة جميع الفلسطينيين، في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة”.

وانهى غرينبلات بالقول “صائب، نرجو أن يكون لديك احترام أكبر للفلسطينيين في كل من غزة والضفة الغربية. انهم (الفلسطينيون) يستحقونه. يرجى التوقف عن تضليلهم بمعلومات تعرف أنها غير صحيحة. لقد حان الوقت للعمل الجدي”.

وكانت نهاية الأسبوع الماضي قد شهدت تراشق بالتغريدات المماثلة بين المبعوث الأميركي جيسون غرينبلات ومسؤولين فلسطينيين مثل الدكتورة حنان عشراوي وصائب عريقات ونبيل أبو ردينة.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن