غزة: التعليم يدشن “نظام معلوماتي” للربط بين الوزارة والجامعات والكليات

التربية والتعليم

الوطن اليوم/ غزة

بدأت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، بتدشين نظام معلوماتي محوسب للربط بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي وذلك بهدف تواصل التطوير والتحديث في مجال التعليم العالي.

و صرح وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي أيمن اليازوري : “إنّ إنشاء نظام معلومات للتعليم العالي يهدف إلي الحصول على البيانات الدورية بطريقة تتسم بالسهولة في مستوى الجلب والتوظيف، وتعزيز حالة الشفافية بين المؤسسات الأكاديمية والوزارة، وتسهيل عمليات خدمة الخريجين من خلال البيانات المحوسبة التي تسهل عمليات تصديق الشهادات ومعادلتها، وإمكانية تقديم بعض الخدمات الالكترونية لصالح مؤسسات التعليم العالي، و التعرف إلى البيئة المعلوماتية ومستوى حوسبة الخدمات والعمليات لدى مؤسسات التعليم العالي”.

و بين اليازوري أثناء لقاء عقد بمقر الوزارة في غزة أن من شأن هذا النظام العمل على تعزيز ثقافة المؤشرات الوطنية الإقليمية العالمية، لنطاق ومؤسسات التعليم العالي، وإتاحة الفرصة للمؤسسات لتطوير نفسها.
و أضاف اليازوري قائلا: “لابد من التعاون والتكاملية في العمل من أجل إنجاز وإتمام هذا البرنامج من مختلف مؤسسات التعليم العالي للوصول إلى حد معين من الجودة الشاملة والتطوير المستدام للمعلومة من منبعها ومصدرها الرئيس”.

من ناحيته شدد مدير عام الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات في الوزارة مازن الخطيب على أهمية هذا النظام ودوره الفاعل في اختصار الكثير من الوقت والجهد وتعزيز البيئة التكنولوجية في مؤسسات التعليم العالي.

من طرفه، أوضح مدير عام التعليم الجامعي في الوزارة خليل حماد مدير أن هذا النشاط والحراك في التعليم العالي بإنجاز هذا النظام المحوسب يهدف لتطوير منظومة التعليم العالي المحوسبة والتي ستنعكس بالإيجاب على جميع العمليات الإدارية والفنية ونشاطات التعليم الجامعي من معادلات وتصديق واعتمادات الشهادات، واتخاذ القرارات المناسبة بشكل موضوعي ومهني وبدقة عالية، موضحا أن المعلومات ستكون نبراساً لوضع الخطط السنوية والاستراتيجية للتعليم العالي والتنمية في الوطن.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن