غزة.. توضيح مهم من وزارة الأشغال العامة والإسكان

غزة.. توضيح مهم من وزارة الأشغال العامة والإسكان

عقبت وزارة الأشغال العامة والاسكان في غزة ، مساء الخميس، على الأنباء المتداولة حول حالة أحد متضرري العدوان الإسرائيلي على القطاع عام 2014.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي تلقت سوا نسخة، على وقوفها الكامل بجانب متضرري العدوان ممن هدم الاحتلال الاسرائيلي منازلهم خلال عدوان 2014 وما سبقه وما لحقه من تصعيدات.

وفيما يلي نص بيان الأشغال العامة والإسكان:

تابعت وزارة الاشغال العامة والاسكان ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من النشطاء، حول حالة أحد متضرري عدوان 2014م.

أولا- تؤكد الوزارة على وقوفها الكامل بجانب أهلنا متضرري العدوان ممن هدم الاحتلال الاسرائيلي منازلهم خلال عدوان 2014 وما سبقه وما لحقه من تصعيدات وتشدد على أن طواقم الوزارة تواصل الليل بالنهار وتبذل كل الجهود الممكنة من أجل التخفيف من معاناة أبناء شعبنا ودعم صمودهم.

ثانيا- تنفي الوزارة ما أوردته بعض صفحات الفيس بوك حول قضية المواطن محمد السرسك وتؤكد أن أبواب الوزارة مفتوحة للجمهور بشكل مستمر بل وقد خصصت الوزارة عملها يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع لمراجعات الجمهور كما وتؤكد أن هناك متابعات حثيثة جرت لاعادة إعمار منزل المواطن المذكور وأن الموظفين المختصين بالوزارة قد قابلوا المواطن المذكور عدة مرات رغم أن ملفه يعتبر واحدا من 170 ألف حالة من متضرري العدوان.

ثالثا- للتوضيح فإن المواطن محمد السرسك لديه مبنى مكون من طابق أرضي وطابقين علويين؛ الطابق الثاني مهدم بالكامل وهو عظم وغير مشطب وقد تم ادراجه على منحة UNOPS علما بأن مبلغ التعويض يتم وفق معايير مشتركة ومتفق عليها مع كافة الجهات المانحة وبما يحقق العدالة مع كافة المواطنين؛ وقد قامت الوزارة بالتواصل مع المواطن أكثر من مرة للبدء بإعمار الطابق المدمر ولكن المواطن يطالب بتعويضات أكثر من التعويضات المستحقة.

رابعا- تواصل مشكورين مخاتير الشجاعية السيد ابو سلمان المغني و ابو رامي السرساوي و هما المسئولان عن التنسيق مع الوزارة بشأن اعمار حي الشجاعية و قد تم الاتفاق على احضار المواطن يوم الاحد لمكتب الوكيل للاستماع الى شكواه و حل مشكلته.

خامسا- تدعو الوزارة كافة نشطاء الفيس بوك لتوخي الدقة في نقل المعلومات والرجوع للمصادر الرسمية بالوزارة قبل نشر أي معلومات تخص عمل الوزارة.

سادسا- تحيي الوزارة صمود أهلنا وأبناء شعبنا المحاصرين والذين يواجهون آلة الدمار والخراب بالصبر والصمود والثبات وتؤكد على ضرورة انهاء الاحتلال والحصار ووقف العدوان الذي يتعرض له أبناء شعبنا الفلسطيني.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن