غزة.. 19 حالة وفاة و14 إصابة خطيرة في حوادث السير منذ بداية العام

صورة توضحية
صورة توضحية

أعلن مفتش التحقيقات في حوادث المرور بقطاع غزة المقدم فهد حرب اليوم الجمعة، أن عدد حالات الوفاة منذ مطلع العام الحالي 2017 بلغ 19 حالة وفاة، و14 إصابة وصفت بعضها بالخطيرة.

وقال المقدم حرب وفقاً للمكتب الاعلامي للمرور: إن الإحصائية التي أعدتها شرطة المرور خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي تدلل على وجود ارتفاع ملحوظ بحوادث السير المميتة عن العام الماضي، حيث تم تسجيل 14 حالة وفاة عام 2016 خلال الشهور الثلاثة الأولى.

وأوضح حرب، أن معظم حالات الوفاة هم من الاطفال حيث بلغ عدد حالات الوفاة من الاطفال لعام 2017 حوالي “15حالة” وفاة، بينما 4 حالات تسببت فيها الدراجات النارية.

وأشار إلى أنه وفقاً للتقارير الطبية من مستشفيات قطاع غزة فإن هناك 14 شخص مصابون بجراح خطرة جراء حوادث السير.

ولفت إلى أن أسباب حوادث الطرق حسب التحقيقات والمعاينة الفنية من طرف طواقم التحقيق والفاحصين التابعين لمكتب تحقيقات حوادث المرور هي: “السرعة الزائدة”، “القيادة بدون رخص قيادة”، “عدم الالتزام بقواعد وانظمة المرور والرجوع للخلف في المركبات الثقيلة”.

وبين المقدم حرب، أن أغلب حالات الوفاة هم من الأطفال حيث فارقو الحياة نتيجة تسبب سائقي المركبات بدهسهم بعجلات مركباتهم أثناء تواجدهم في الطرق الداخلية والفرعية أمام منازلهم.

وحذر حرب، سائقي المركبات بضرورة التقيد بالسرعة القانونية والابتعاد عن السرعة المفرطة وانه لا تهاون مع اي سائق يعرض حياة المواطنين للخطر.

وشدد، على ضرورة تحمل اولياء الامور مسئولياتهم تجاه أطفالهم، بعدم تركهم عرضة لحوادث الطرق في الطرقات، وضرورة توعية أطفالهم من جانب الاسرة ومن جانب جميع الجهات المسئولة الأخرى.

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on vk
Share on whatsapp
Share on skype
Share on email
Share on tumblr
Share on linkedin

زوارنا يتصفحون الآن